السبت، 12 مايو 2012

الشيخ علي سلمان: من حق الشعب البحريني مقاومة الاتحاد مع السعودية بشتى الطرق


قال الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية عبر قناة الجزيرة اليوم الجمعة إن "من حق شعب البحريني أن يعبر عن إرادته ويقاوم مشروع الاتحاد مع السعودية بشتى الطرق
قال الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية عبر قناة الجزيرة اليوم الجمعة إن "من حق شعب البحريني أن يعبر عن إرادته ويقاوم مشروع الاتحاد مع السعودية بشتى الطرق".

جاء ذلك تعليقاً على ما أوردته وكالة أنباء فرانس برس اليوم أن قادة دول مجلس التعاون الخليجي يعقدون قمة تشاورية الاسبوع المقبل لبحث العديد من الملفات الصعبة واحتمال اقامة نوع من الاتحاد بين السعودية والبحرين التي تواجه حركة الاحتجاجات.

واوضح مسؤول خليجي رفيع المستوى لوكالة فرانس برس ان قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الست (السعودية والامارات والكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين) سيبحثون الاثنين المقبل في الرياض "نوعا من الاتحاد بين السعودية والبحرين" اكبر دول الخليج واصغرها.

وتسأل الشيخ على سلمان عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، لماذا رفضت الكويت وعمان والإمارات وقطر فكرة الاتحاد الخليجي؟، مشيراً إلى أنه لنفس السبب الذي رفضت جميع دول الخليج العربي فكرة الاتحاد يرفضها شعب البحرين.

وأكد أن مشاريع الاتحاد باي شكل هو من اختصاص الشعوب وفوق صلاحية اي حكومة، وأن "البحرين حصلت على استقلالها بعد استفتاء اشرف عليه ممثل للامين العام للامم المتحدة وليس لاي سلطة حق التفريط في هذا الاستقلال".

وبين أنه إذا جاء الاتحاد بارادة الشعوب فهو نعمة واذا فرض الاتحاد رغم عن ارادة الشعوب فهو كارثة، موضحاً أن مشرع الوحدة النقدية يتم التشاور حوله عشرين سنة ومشروع وحدة سياسية يراد ان يفرض في ستة اشهر.

وعاد ليسأل، لماذا لا تعطى شعوب منطقة الخليج العربي فرصة لنقاش مشروع الوحدة لتحدد بعدها موقفها منها بناء على قناعة سلباً أو إيجاباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق