الجمعة، 18 مايو 2012

سفير مصر في اليمن يعلن نتائج الانتخابات الرئاسية ومرسي يتصدر عدد الأصوات وابو الفتوح في امريكا


أعلن سفير جمهورية مصر العربية بصنعاء أشرف عقل في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بمبنى السفارة نتائج الانتخابات الرئاسية التي شارك فيها أبناء الجالية المصرية في اليمن .
وأوضح السفير المصري بأن نتائج الانتخابات التي انتهت الساعة الثامنة مساء اليوم قد أسفرت عن حصول المرشح الرئاسي محمد مرسي على 109 صوتاً من إجمالي الأصوات الصحيحة وعددها 298 صوتاً ، في حين حصل عبد المنعم أبو الفتوح على 72 صوتاً وعمرو موسى 37 صوتاً.
ولفت السفير أشرف عقل إلى أن إجمالي عدد المسجلين 444 مواطن في حين بلغ عدد الذين شاركوا في الإدلاء بأصواتهم 300 من بينها 2 باطلان .
وأشار إلى ان بقية أصوات الناخبين توزعت بواقع 31 صوتا لحمدين صباحي و30 صوتاً لـ أحمد شفيق و12 صوتاً لمحمد سليم العوا و5 أصوات لهشام البسطوي وصوتان لخالد علي.
وأشار السفير عقل إلى الأهمية التي تمثلها الانتخابات الرئاسية في مصر كونها بداية لمرحلة جديدة في تأريخ مصر الحديث وبداية للجمهورية الثانية.
وتحدث السفير المصري عن العلاقات التاريخية والممتازة التي تربط مصر واليمن.. مؤكداً بأن مصر ستشارك في مؤتمر أصدقاء اليمن المقرر انعقاده في الرياض في الـ 23 من مايو الجاري.
وفي الولايات المتحدة حقق المرشح الرئاسي عبد المنعم أبو الفتوح أعلى نسبة أصوات في دائرة واشنطن الإنتخابية فى الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على 882 صوتا تلاه عمرو موسى بـ 664 صوتا، ثم حمدين صباحي بـ 661 صوتا ثم أحمد شفيق بـ 454 صوتا، ثم محمد مرسي بـ 300 صوتا.
أعلن ذلك السفير سامح شكري سفير مصر لدى الولايات المتحدة في الدقائق الأولى من صباح الجمعة بتوقيت واشنطن بعد الانتهاء من مرحلة الاقتراع والفرز في الانتخابات الرئاسية باللجنة الفرعية بسفارة مصر في واشنطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق