الأحد، 13 مايو 2012

منتدى البحرين لحقوق الإنسان يطالب بان كي مون بالسعي لإطلاق سراح نبيل رجب


طالب "منتدى البحرين لحقوق الإنسان"، أمس السبت، الأمين العام للأمم المتحدة باكي مون بالتدخل لإطلاق سراح الناشط البحريني المعارض نبيل رجب.
ونفّذ "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" وقفة تضامنية مع رجب أمام مكتب الأمم المتحدة في بيروت، وجّه خلالها رئيس المنتدى يوسف ربيع، رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، طالبه فيها بالسعي الى إطلاق الناشط البحريني.
وجاء في الرسالة أن "نبيل رجب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان ومدير مركز الخليج لحقوق الإنسان، هو داعية حقوق يطالب بمطالب إنسانية ويمارس حقه في حرية التعبير، والتجمّع السلمي، وهو أمر كفله الدستور الوطني والمواثيق الدولية".
وأشارت الى أن "إعتقال السلطات البحرينية لهذا الحقوقي الدولي هو أحد أشكال التضييق على المطالبين بالحرية والعدالة، ويشكّل بيئة معادية للمدافعين عن حقوق الإنسان".
وقالت الرسالة إن "منتدى البحرين لحقوق الإنسان يعبّر عن قلقه البالغ على سلامة هذا المدافع عن حقوق الإنسان، متقدماً إلى سعادتكم بالتدخل الفوري والعاجل والضغط على السلطات البحرينية للإفراج الفوري عن هذا الحقوقي الدولي، وإلزام الحكومة البحرينية بتطبيق توصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق، وما نصّت عليه أيضاً المواثيق التي صادقت عليها البحرين، وفي مقدمتها العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان".
وكانت السلطات الأمنية البحرينية إعتقلت الأسبوع الماضي، الناشط الحقوقي الدولي نبيل رجب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، فور عودته من بيروت، وأكدت وزارة الداخلية البحرينية في بيان مقتضب "القبض على نيبل رجب بأمر من النيابة العامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق