الأربعاء، 16 مايو 2012

سكان محليون :القاعدة تودع لودر«بعبارات عنصرية»

قال سكان محليون يقطنون بمدينة لودر التي تمكن مقاتلون من لجان شعبية فيها من دحر عناصر جماعات مسلحة أمس ان عناصر الجماعات المسلحة استخدموا عبارات عنصرية فجر أمس الثلاثاء قبل دحرهم من جبل يسوف المطل على المدينة .
وقال احد السكان ان عناصر الجماعات المسلحة دأبت خلال الأسابيع الماضية على استخدام مكبرات الصوت خلال ساعات الليل والفجر لحث الناس في المدينة على السماح لهم بالدخول موضحا ان عناصر القاعدة وفي ليلتهم الأخيرة لجئوا إلى ترديد عبارات عنصرية تجاه الأهالي.
وقال السكان ان احد عناصر القاعدة الذي كان يتحدث بمكبر الصوت قبل ساعات من اندلاع معركة يسوف كان يقول :" يا أصحاب البطاط والطماط اسمحوا لنا بالدخول .. لابطاطكم ولاطماطكم سينفعكم  يقصد هنا اصحاب بيع الخضروات للتقليل من قيمتهم الاجتماعية.
ويبدو ان عناصر التنظيم أرادت الانتقاص من أعمال تجارية يمارسها الكثير من أبناء مدينة لودر عبر عمل تجارة الكثير منهم في مجال الخضروات .
وحاولت عناصر الجماعات المسلحة لاكثر من 4 اسابيع اقتحام مدينة لودر بعد استيلائها على مواقع للجيش اليمني محيطة بالمدينة الا ان تقدمها اصطدم بمقاومة شرسة ابداها الأهالي ورجال القبائل .
ومثلت "لودر" اول فشل من نوعه لعناصر الجماعات المسلحة التي سيطرت خلال الاشهر الماضية على الكثير من المناطق بجنوب اليمن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق