الاثنين، 21 مايو 2012

إنفجار انتحاري في ميدان السبعين بصنعاء وسقوط 100 قتيل وجريح

انفجار ضخم وقع صباح اليوم في ميدان السبعين، القريب من دار الرئاسة، أثناء مرور سرايا العروض العسكرية التي ستشارك في حفل عيد الوحدة في 22 ايار .

وقال شهود عيان ان عشرات الجرحى وصلوا إلى المستشفى العسكري بصنعاء بعد الانفجار.
ونقل مصدر اعلامي ان قوات من الحرس الجمهوري اللقت القبض على انتحاريين اثنين في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء - بعد عملية التفجير الانتحاري التي راح ضحيتها اكثر من 80 ضحية وعشرات المصابين بعضهم حالتهم خطيرة .

واكد مصدر عسكري انه تم القبض على الانتحاريين اثنين يحملان احزمة ناسفة اثناء محاولتهما تنفيذ عمليات انتحارية بعد حادثة التفجير الاولى .

واضاف المصدر ان الانتحاريين كانا يرتديان الزي العسكري لقوات الامن المركزي .

وذكر المصدر ان عدد القتلى مرشح للارتفاع جراء الاصابة البالغة التي تعرض لها الجنود .
ونقلت مصادر اعلامية قبل قليل أن عدد قتلى الهجوم الانتحاري الذي وقع صباح اليوم في العاصمة صنعاء وصل إلى 96 قتيلا وأكثر من 300 جريح في هجوم تبناه تنظيم القاعدة .
كما جاء تصريح عن مصدر عسكري ان الرئيس عبدربه منصور هادي لن يلغي الحفل العسكري الذي سيقام يوم غد وانه ابلغ مقربين منه تصميمه على إقامة الحفل رغم الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته المئات مابين قتيل وجريح ، ولكن المصدر أشار الى إمكانية تغيير مكان إقامة الحفل إلى ساحة عرض مغلقة كساحة الأمن المركزي او الكلية الحربية بدلاً عن ساحة ميدان السبعين المفتوحة والتي قد تشكل خطراً على الحاضرين .
وقال المصدر ان الحفل سيشهد تدابير أمنية مشددة وانه سيحضره أعضاء مجالس النواب والشورى والوزراء وكبار رجالات الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى اليمن .

في غضون ذلك قالت وزارة الدفاع اليمنية ان الانفجار وقع اثناء تواجد وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد ورئيس هيئة الاركان اللواء الركن احمد علي الاشول وعدد من نوابه وقيادات امنية وعسكرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق