الأربعاء، 20 مارس 2013

البحرين:تظاهرات تطالب بانسحاب قوات الاحتلال السعودي


تواصلت التظاهرات في مختلف ارجاء في البحرين امس الثلاثاء للمطالبة بانسحاب جيش الاحتلال السعودي
ففي بلدة "بني جمرة" خرجت تظاهرة تحت شعار بثبات وصمود نرفض الاحتلال السعودي طالبت بمحاسبته على الانتهاكات التي ارتكبها بحق المواطنين في محاكم دولية.
اما في جزيرة "سترة" فخرجت مسيرة وفاء للشهيد "هاني عبد العزيز" الذي قضى برصاص قوات النظام، طالبت بمحاكمة المتورطين بقتل المواطنين.
وفي منطقة "البلاد القديم" وغيرها من المناطق انطلقت مسيرات حاشدة تحت شعار تكبيرة المقاومة اكد خلالها المتظاهرون مواصلة الحراك حتى تحقيق المطالب.
من جانب اخر، أبدى منتدى البحرين لحقوق الإنسان قلقه البالغ على صحة ثلاثة من معتقلي الرأي السياسي بعد اضرابهم عن الطعام أو الماء بسبب تعسف السلطات في التعامل معهم كمعتقلي رأي، وهم: الحقوقي الدولي "عبدالهادي الخواجة"، الناشطة الحقوقية "زينب الخواجة"، "سعيد السماهيجي" استشاري جراحة العيون.
ولفت المنتدى في بيانه إلى أن "المعتقلين قد تعرضوا إلى سوء معاملة داخل السجون البحرينية، وهو ما يؤكد عدم التزام حكومة البحرين بالمواثيق الدولية في التعامل مع السجناء"، مشددا على أن "المعتقلين الثلاثة هم سجناء رأي، ويجب إطلاق سراحهم مع بقية المعتقلين الذي تمّ إحتجازهم ومحاكمتهم بتهم تتعلق بحرية التعبير وممارسة حق التجمع والتظاهر السلمي".
وبين المنتدى أن "الحقوقي الدولي عبدالهادي الخواجة قد بدأ اضرابه عن الماء والطعام بالأمس بعد أن منعته ادارة السجن من رؤية ابنته المعتقلة الناشطة الحقوقية زينب الخواجة"، لافتا إلى أن "الخواجة سبق وأن أضرب عن الطعام مرات عدة بسبب المعاملة السيئة في السجون البحرينية، واعتقاله تعسفا ومحاكمته لأغراض سياسية وطائفية وبشكل مخالف للقانون الوطني والدولي".
وختم المنتدى بيانه بالتأكيد على أن "المعتقلين المضربين عن الطعام هم يمارسون حقهم الانساني في الاحتجاج السلمي"، داعيا السلطة في البحرين إلى "الوفاء بالتزاماتها تجاه توصيات بسيوني ومقررات جنيف، ومحاسبة جميع المتورطين بارتكاب الانتهاكات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق