السبت، 23 مارس 2013

البحرين:ارتفاع حصيلة معتقلي جامعة البحرين و«كلية المعلمين» إلى 24

قال عدد من أهالي الطلبة المعتقلين من جامعة البحرين وكلية البحرين للمعلمين على خلفية الأحداث السياسية ان عددهم ارتفع إلى 24 معتقلا وذلك بعد اعتقال عدد من الطلبة خلال الأيام القليلة الماضية، مطالبين بالإفراج عنهم وإعادتهم لمقاعدهم الدراسية.
هذا وتحدث عدد من زملائهم من المتضامنين معهم خلال اللقاء، مشيرين إلى أن المعتقلين من الطلبة المتميزين والمتفوقين أكاديميا، فيما أبدوا تخوفهم من تأخر استكمال إجراءات قبول رسائل انسحابهم من الجامعة ولاسيما أن آخر موعد لتقديم الطلبات يصادف الثاني من شهر مايو/ أيار المقبل فضلا عن تخوفهم من فصلهم أسوة بالمعتقلين بقضية أحداث الجامعة.
وفي سياق ذي صلة، تحدث أهالي الطلبة المعتقلين ضمن قضية أحداث الجامعة، إذ تحدث أب المعتقل جاسم المخوضر قائلا ان ابنه تم اعتقاله ضمن قضية أحداث الجامعة وحكم عليه بالسجن 15 عاما وبعد الاستئناف تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات فضلا عن دفع غرامة تصل إلى 349 ألف دينار موزعة على 7 متهمين في القضية أي ان كل معتقل منهم يدفع 50 ألف دينار.
وختم الأهالي حديثهم، بالإشارة إلى أن الاستمرار في اعتقال ومحاكمة الطلبة لا يتوافق مع الأجواء السياسية الحالية والتي تشهدها مملكة البحرين ولاسيما مساعي الحوار، فيما طالبوا المتحاورين بطرح قضية المعتقلين والمطالبة بالإفراج عنهم كونهم مستقبل البحرين وعماده على حد وصفهم.
وأوضحت الصحيفة أن "معظم المعتقلين هم من كلية البحرين للمعلمين والبقية من المتهمين في قضية أحداث الجامعة"، مشيرة الى أنه "جرى اعتقالهم مؤخرا وذلك لقضاء مدة حكمهم بعد أن حكم عليهم بالسجن لستة شهور".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق