السبت، 23 مارس 2013

القضية الفلسطينية:أوباما طلب من الرئيس الفلسطيني عدم الذهاب إلى الجنايات مهما كانت الأسباب.

قال مصدر فلسطيني، لـصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها الصادر السبت: إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلب من الرئيس محمود عباس في اجتماعهما في رام الله، الخميس، عدم الذهاب إلى محكمة الجنايات الدولية ضد إسرائيل لأي سبب كان. بما في ذلك موضوع الاستيطان، فرد عليه أبو مازن أنه سينتظر شهرين إضافيين قبل أي خطوة على أمل إقناع إسرائيل بتجميد البناء الاستيطاني للدخول في مفاوضات فورية، لكنه أكد أنه سيتوجه فورا إلى المحكمة إذا باشرت إسرائيل البناء في منطقة "E1 "

ونقل
المصدر عن أبو مازن في اجتماع مع رجال أعمال في بيت لحم الجمعة، "قلت له (أوباما) سنكون مضطرين للذهاب إلى المحكمة فورا في حال اتخذت إسرائيل أي خطوة في مشروع "E1" لا يمكننا الانتظار بعد ذلك.

ويصف الفلسطينيون مشروع "E1
" بين رام الله والقدس، بالمشروع الأخطر في تاريخ الاستيطان، إذ يعني توسيع مستوطنة "معاليه أدوميم"، وربطها مباشرة بالقدس، وشق الضفة الغربية إلى نصفين، وعزل القدس المحتلة بحزام استيطاني عن باقي أراضي الضفة الغربية.

وكان موضوع تجميد الاستيطان
مثار خلاف بين أوباما وأبو مازن، إذ طلب الأول عدم وضع العربة أمام الحصان والبدء في مفاوضات لحل جميع المشكلات ومن بينها الاستيطان، لكن الثاني رفض ذلك متمسكا بتجميد الاستيطان قبل أي شيء
.
http://beladicenter.net/index.php?aa=news&id22=1869&lang=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق