السبت، 30 مارس 2013

لبنان: وزير الداخلية اللبناني سيقترح تمديد موعد الإنتخابات النيابية لثلاثة أشهر

أعلن وزير الداخلية بالوكالة مروان شربل أنه " يجب الاتفاق على قانون الانتخاب أولاً، ثم على موعد الانتخاب، وبعد ذلك يأتي الاتفاق على الحكومة"، مردفاً أنه " سيقترح تمديد موعد الإنتخابات النيابية لثلاثة أشهر"، ومعتبراً أنه " إنه إذا أنجز قانون الانتخاب قبل 20 حزيران المقبل فبإمكان حكومة تصريف الأعمال ان تشرف على العملية الانتخابية".
 وأشار شربل في حديث لصحيفة "اللواء" نشر السبت، الى أنهم "يقترحون سلّة واحدة للخروج من المأزق القائم، لكن يبدو لي ان السلة التي يقترحونها صغيرة لا تتسع للاستحقاقات الكبيرة المطروحة لها".
 وأردف "في رأيي، يجب الاتفاق على قانون الانتخاب أولاً، ثم على موعد الانتخاب، وبعد ذلك يأتي الاتفاق على الحكومة، وذلك حتى لا نقع في الفراغ، وهناك الطامة الكبرى".
 ولفت شربل الى أنه "سيقترح بعد عيد الفصح تأجيلاً تقنياً للانتخابات لمدة ثلاثة أشهر، افساحاً في المجال لاجراء الاتصالات الهادفة للاتفاق على قانون الانتخاب والحكومة"ز
 ورأى كذلك، أنه "إذا أنجز قانون الانتخاب قبل 20 حزيران المقبل، وهو موعد انتهاء ولاية المجلس الحالي، وحددت مواعيد جديدة للانتخاب من دون أن تشكّل الحكومة، فبامكان حكومة تصريف الأعمال ان تشرف على العملية الانتخابية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق