الأربعاء، 27 مارس 2013

الكويت:البدر: 40% من سكان الكويت أطفال.. والسياسات والقوانين تهملهم

قال مدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر ان الاطفال ممن هم دون سن الرابعة عشرة يشكلون ما يقارب %40 من سكان الكويت لكنهم مهملون في السياسات والقوانين، مبينا ان اضطهاد الاطفال مستفحل بالكويت رغم عدم تصديق الكثرين لذلك قائلاً ان كثيرا من اطباء الاطفال يؤكدون صحة وجود اضطهاد ضد الطفل في المجتمع سواء من قبل اولياء امورهم او العمالة المنزلية، مضيفا انه رغم وجود حالات كثيرة لاضطهاد الاطفال الا انه لا يوجد قانون يحمي الطفل وحقوقه.
 واشار البدر، ضمن تمثيله لوزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف في افتتاح الملتقى السنوي التاسع لقسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بكلية العلوم الاجتماعية تحت عنوان «قضايا وسياسات حماية الطفل» امس، الى انه للان لا يوجد مستشفى خاص بالاطفال وعلاج امراضهم باستثناء اقسام مشتتة بين المستشفيات، لافتا الى ان وجود هذه الاقسام يسبب مشاكل في طب الاطفال كون علاج هذه الفئة يجب ان يكون ضمن منظومة متكاملة.
واستغرب ان وزارة الصحة في الكويت كانت تعتبر طب الاطفال فرعا من فروع الطب العام قائ‍لاً «لو سمع احد من الغرب بذلك لضحك علينا»، معربا عن تفاؤله باختيار الطفل موضوعا لملتقى الكلية التاسع داعيا الى عدم الاكتفاء بالنقاش حول قضايا الطفل بالمؤتمرات فقط، بل العمل على تنفيذ التوصيات التي تخرج بها مثل هذه الملتقيات. مطالبا الكلية باعداد دراسات خاصة عن اضطهاد الطفل بالمجتمع، فضلا عن تقديم دراسات لسن قوانين لحماية الطفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق