الأحد، 17 مارس 2013

الكويت : الهلال الأحمر الكويتي يفتتح مستشفى شمالي لبنان

افتتح في لبنان أمس مستشفى جمعية الهلال الاحمر الكويتي النموذجي في المنية شمالي لبنان، لخدمة أكثر من 200 الف مواطن بكلفة 6.5 ملايين دولار أميركي.وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية برجس البرجس في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح، ان (اهتمام القيادة السياسية في كل من الكويت ولبنان ساهم بشكل كبير في ترسيخ روح التعاون والمودة بين البلدين الشقيقين(.
ومن جهته، قال ممثل وزير الصحة اللبناني الدكتور محمد غمراوي، ان هذا المستشفى الذي شيدته جمعية الهلال الاحمر الكويتي، سيخدم كثيرا من سكان المنطقة، معربا عن شكره للكويت أميرا وحكومة وشعبا على كل ما قدمته وتقدمه للبنان.
وأكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس ان رصيد الكويت في الخارج هو دعمها للمشاريع الخيرية والانسانية والتنموية مؤكدا ان الصرح الطبي الذي افتتحه اليوم سيؤمن كل الاحتياجات لجميع المرضى وللنساء الحوامل نظرا للأقسام والمعدات الطبية المتطورة التي يحتوي عليها.
وأشار البرجس الى ان المستشفى شيد على مساحة 4710 امتار مربعة يشتمل على قسم متكامل للطوارئ والعيادات الخارجية ومعمل تحاليل واقسام اخرى للتوليد وعيادات طبية للاطفال وغرفة عناية مركزة وجناح خاص للعمليات الجراحية وقسم اخر للاشعة ومكاتب التمريض وصيدلية ومشرحة.
ولفت الى ان جميع الاقسام في المستشفى الذي يتسع لـ 40 سريرا جهزت بأحدث وافضل المعدات الطبية التي ستكون في خدمة جميع المواطنين. واكد البرجس ان تبرع جمعية الهلال الاحمر الكويتي بمبلغ 6.5 ملايين دولار اميركي لتشييد هذا المستشفى في المنية يصب في خانة الدعم المعنوي والمادي والانساني الذي تقدمه الكويت للبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق