الخميس، 28 مارس 2013

البحرين:وفد فرنسي ينفي وجود اي تدخل ايراني في البحرين


اكد رئيس مجموعة الصداقة (فرنسا - الدول الخليجية) فيليب ماريلي انه لم ير حتى الآن أدلة على التدخل الإيراني في مملكة البحرين حتى الآن
وقال ماريلي خلال مؤتمر صحافي عقدته وزارة الخارجية البحرينية أمس بفندق السوفتيل: "إن وفد مجموعة الصداقة المكون من أربعة أفراد قد زار البحرين على مدى يومين وتم مقابلة عدد من الوزراء وذلك لمعرفة أوضاع البحرين".

وأوضح ماريلي إلى أنه على رغم عدم وجود دليل يثبت التدخل الإيراني في الشأن البحريني حتى الآن وذلك بسبب صعوبة عرض هذه الأدلة، إلا أن مجموعة الصداقة تؤكد ضرورة احترام سيادة البحرين وعدم التدخل في خصوصيتها، مؤكداً أن شرعية ما يدور في البحرين يحدده الشعب البحريني، (دون ان يشير الى تدخل قوات درع الجزيرة لقمع الاحتجاجات السلمية).
وأشاد ماريلي بالحوار الوطني، ووصفه بالخطوة الايجابية. وذكر أنه من الجيد مقابلة أيضاً وفد من المعارضة خصوصاً في بلد تكثر فيه التعددية، مؤكداً أن زيارة الوفد إلى البحرين ليست لإطلاق الأحكام الفردية.
من جهته، أشاد عضو مجموعة الصداقة جون بيزيا، بانطلاق الحوار الوطني لتحسين الديمقراطية في البحرين، مبيناً أن هذا الطريق طويل، إلا أنه لابد أن يتكاتف الجميع لإنجاحه، مبيناً أن التطوير والإصلاح ينبغي ان يكون عن طريق المؤسسات الحكومية.
http://beladicenter.net/index.php?aa=news&id22=1948http://beladicenter.net/index.php?aa=news&id22=1948

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق