الأحد، 17 يونيو 2012

الكادر الطبي بالبحرين متمسك ببراءته ويؤكد تلفيق الاتهامات


تمسك أعضاء الكادر الطبي الـ 20 في البحرين ببراءتهم من التهم التي وجهت إليهم وصدرت على إثرها أحكام بالإدانة بحق 9 منهم، وأكدوا أن الأحكام التي صدرت كانت لمعاقبتهم على معالجتهم للمصابي الثورة على يد قوات الامن البحريني.
وأفادت مصادر  اليوم الاحد ان اعضاء الكادر اعربوا خلال مؤتمر صحفي عن صدمتهم جراء أحكام الإدانة التي صدرت عن المحكمة بحق 9 من الأطباء.
وطالب الكادر بدعم مختلف الجهات لقضيتهم، والوقوف مع الكوادر الطبية من أجل إلغاء أحكام السجن والتحقيق في التجاوزات والتعذيب الممنهج الذي تعرضوا له وإرجاع حقوقهم المنتهكة. واشاروا الى ما تعرضوا له من اعتقال وتغييب عن العالم الخارجي وعن عائلاتهم.
وأشار الاطباء إلى أنهم ضحايا موقفهم الإنساني والمهني في علاج المصابين، وقال استشاري جراحة العظام علي العكري (المحكوم بالسجن 5 سنوات): "لست في موقع الدفاع عن نفسي، وخصوصا أن الحقيقة ظهرت للجميع وثبت ظلامة الطاقم الطبي، وبراءته من التهم الموجهة إليه، والتي لم تعد قائمة، ونأمل أن يصدر حكم البراءة في محكمة التمييز".
واكد العكري ان الاطباء لم يميزوا في العلاج بين أي من المصابين، فيما اشار امين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني (المحكوم بالسجن 3 سنوات) بأن الكادر الطبي كان يمارس دوره خلال الأحداث بشكل إنساني بعيدا عن السياسي، وعلى رغم ذلك تم الاعتداء على الطواقم الطبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق