الخميس، 20 يونيو 2013

الكويت : الفرج: مصر أصبحت خطراً على الكويت

شدد رئيس مركز الكويت للدراسات الاستراتيجية الدكتور سامي الفرج الى أن مصر أصبحت خطرا على الكويت ودول الخليج ولذلك فان ثمة مصريين يعملون بمواقع حساسة وسيتم إنهاء عقود عملهم وهؤلاء قلة وليسوا أغلبية عظمى.
وقال الفرج في تصريحات لصحيفة "الوطن" الكويتية في عددها الصادر اليوم الأربعاء إن ذلك يأتي بسبب الخوف من تسريب معلومات، وفي الأصل هذا خطأ أن يوجد غير كويتيين في مواقع حساسة بالبلاد وعلينا أن نقوم بما تقوم به دول العالم والتي لا تسمح لغير مواطنيها بالعمل في أية مواقع حساسة.
وأضاف "انظر هل تجد كويتيا أو من أية جنسية يعمل في ديوان الرئاسة المصرية حتى نسمح بأن يعمل مصري في الديوان الأميري عندنا مثلا".
وبشأن ما يتردد عن استثمار أموال خليجية طائلة في أثيوبيا أجاب الفرج بالقول "عندنا سياستان موجهتان لمصر بعد التغيير الذي حدث في نظام حكمها الأولى موجهة للشعب والأخرى موجهة لنظام حكم الأخوان، فاما الأولى والتي هي للشعب فهي ثبات موقفنا منه بمعنى انه ليس هناك شيء ستقوم به دول الخليج في سبيل إفقار المصريين، والرسالة الثانية الموجهة لنظام الأخوان المسلمين إن ثمة مصريين يعملون بمواقع حساسة في الدولة الخليجية سيتم انهاء عقود عملهم وهؤلاء قلة وليسوا أغلبية عظمى".

وعن أهمية الرسالة للنظام الإخواني الحاكم في مصر قال الفرج "لان اول نبرة لوزارة الخارجية المصرية بعد تولي الأخوان الحكم قالت بعدم وجوب وراثة صداقات وعداوات نظام مبارك ولابد من اتباع سياسة جديدة ، وقد توجسنا شرا منذ ذلك الوقت لان بنية الأمن العربي على الأقل فيما يتعلق بأمن الخليج تعتبر أن لمصر دورا أساسيا كرافد للقوات المسلحة الخليجية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق