السبت، 29 يونيو 2013

الكويت : 1250 مليون دولار منحة كويتية للمغرب

منحت دولة الكويت للمغرب منحة بقيمة 1250 مليون دولار، تخصص لتمويل مشاريع إنمائية، بمقتضى سبع اتفاقيات تم التوقيع عليها الخميس، بالعاصمة الكويتية، بين المملكة والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وأبلغت وزارة الاقتصاد والمالية أنّ وزير الاقتصاد والمالية، نزار بركة، والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، عبد الوهاب احمد البدر وقّعوا الاتفاقيات التي جاءت تبعا لزيارة العمل التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لبعض دول الخليج في أكتوبر الماضي، ومن بينها دولة الكويت في إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين المغرب ومجلس التعاون لدول الخليج العربية،باعتبار أن الصندوق هو الجهة المكلفة بتدبير المنحة المقدمة.
وجاء أيضاً في البلاغ، أن مبادرة الحكومة الكويتية تعبر عن مدى متانة العلاقة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الكويت وعن عمق التعاون بينهما في مجال تمويل مشاريع تنموية في المغرب، من خلال تدخلات الصندوق الكويتي.
وتستفيد من هذه المنحة، حسب البلاغ، مجموعة من المشاريع موزعة على جهات ومناطق مختلفة بالمغرب، وتهم عددا من القطاعات الاستراتيجية التنموية من طرق وموانئ وسدود وفلاحة وصحة وتربية وطنية وتعليم عالي.

وانتهى البلاغ بأنه من المتوقع أن يكون لهذه المشاريع آثار إيجابية وقيمة مضافة من شأنها أن تساهم في تطوير البنيات التحتية وتدعيم الموارد البشرية، وبالتالي الرفع من المستوى المعيشي لسكان المناطق المستفيدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق