الاثنين، 24 يونيو 2013

القضية الفلسطينية : وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي السابق : يجب احتلال قطاع غزة

قال وزير الخارجية الإسرائيلية السابق افيغدور ليبرمان، إنه يتوجب على إسرائيل احتلال قطاع غزة، ردا على إطلاق صواريخ الليلة الماضية على النقب.
وأضاف ليبرمان في حديث إذاعي صباح اليوم الاثنين، انه يتوجب على إسرائيل القيام باحتلال القطاع وتنظيف المنطقة وعدم الانتظار، مؤكدا ضرورة علينا عدم إظهار ضعف إسرائيل، سيما وأن "حماس" لا تنوي التسليم بوجود "دولة يهودية" في إسرائيل على حد قوله.
وقال " أذا لم ترد إسرائيل على الاعتداءات المنطلقة من القطاع فان حركة حماس ستملك بعد عامين طائرات والمئات من الصواريخ التي ستكون قادرة على إصابة أهداف في تل ابيب وربما في نتانيا ايضا".
وأوضح النائب ليبرمان انه ليس على علم بموقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش  موشيه يعالون من هذه المسلة.
وقال مصدر سياسي إسرائيلي في القدس المحتلة، أن تصريحات النائب ليبرمان "نحن في غنى عنها"، مؤكدا أن الحكومة تتبع سياسة واضحة في التعامل مع أطلاق النار من جهة قطاع غزة، حيث يدرك جيش الاحتلال ماذا يجب عليه أن يعمل لإعادة الهدوء.
وأضاف المصدر السياسي:" انه اذا كانت هناك حاجة للعمل في قطاع غزة فلن يتم نشر الأنباء عن ذلك في البرامج الاخبارية الصباحية".
بدورها، عقبت رئيسة حزب "ميريتس" عضو الكنيست زهافا غلؤون، على اقوال ليبرمان قائلة :" ان ليبرمان يقرع طبول الحرب ويتصرف بصورة عديمة المسؤولية من الناحية السياسية".
وكانت طائرات حربية من سلاح الجو الاسرائيلي، أغارت فجر اليوم على 4 اهداف تابعة لتنظيمات فلسطينية في قطاع غزة بينها موقعان لتخزين وسائل قتالية بوسط القطاع وموقع استخدم لاطلاق القذائف الصاروخية باتجاه الاراضي الاسرائيلية على حد قول الاذاعة الاسرائيلية.

وقالت اذاعة جيش الاحتلال ان هذه الغارات نفذت في اعقاب تعرض منطقتي النقب الشمالي والغربي لاطلاق ست قذائف صاروخية من جهة قطاع غزة دون وقوع اصابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق