الأحد، 30 يونيو 2013

القضية الفلسطينية : يديعوت: الولايات المتحدة تزود إسرائيل بطائرة الشحن "شمشون"

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن سلاح الجو الإسرائيلى تسلم أول طائرة "سوبر هيركوليس" من أصل ثلاث طائرات قامت وزارة الدفاع الإسرائيلية بطلبها من شركة "لوكهيد مارتين" الأمريكية.
وأضافت الصحيفة العبرية، أنه تم خلال الحفل الذى جرى فى مصنع الإنتاج التابع للشركة فى جورجيا الولايات المتحدة، تسلم عناصر سلاح الجو الإسرائيلى طائرة النقل التكتيكى الرائدة فى العالم، وهى من نوع c 130 j، التى ستسمى فى إسرائيل "شمشون"، موضحاً أنه بعد أن يتم وضع منظومات من إنتاج إسرائيل، والقيام بطلعات تجريبية عليها، يتوقع أن تصل الطائرة إلى إسرائيل فى ربيع 2014.
وأوضحت يديعوت أن سلاح الجو الإسرائيلى يمتلك عدة طائرات من نوع "هيركوليس" النموذج القديم، وهى من نوع c -130 الموجودة فى الخدمة منذ عام 1971، لافتة إلى أن السلاح الجوى يجرى مفاوضات مع وزارة الدفاع الأمريكية، لشراء طائرات "شمشون" أخرى، ذات قدرات متنوعة، للاستجابة لحاجات الجيش الإسرائيلى الخاصة، مع التركيز على جبهة العمق بقيادة اللواء احتياط شاى أبطال.

وأشار إلى أن الطائرات الجديدة ستُمكن طاقم الطائرة من نقل عدد أكبر من الجنود وتجهيزات ثقيلة، نسبة للنموذج السابق، كذلك أيضا تستطيع طائرة "شمشون" التحليق لمسافات أبعد بكثير ولديها قدرات معدلة فى مجال الحماية الجوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق