الاثنين، 24 يونيو 2013

القضية الفلسطينية : طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية على غزة

ذكرت مصادر إسرائيلية وفلسطينية متطابقة إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن فجر اليوم الاثنين هجمات جوية على قطاع غزة بعد أطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "ردا على الهجمات العديدة بالصواريخ في الساعات الأخيرة، استهدفت طائرة لسلاح الجو الإسرائيلي مستودعين للأسلحة في وسط قطاع غزة وموقعا لإطلاق الصواريخ في جنوب قطاع غزة"، مؤكدا انه "تمت إصابة الأهداف".
 وذكر شهود عيان فلسطينيون ان الغارات الجوية اصابت مناطق مأهولة بالسكان ولم تسبب اصابات.
 وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان صاروخين سقطا ليل الاحد الاثنين في جنوب اسرائيل بدون ان يسببا اضرارا او اصابات.
 واوضح بيان لجيش الاحتلال انه تم اعتراض صاروخين آخرين عن طريق منظومة "القبة الحديدية".
وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية تحدثت أولا عن ثلاثة صواريخ أطلقت مساء الأحد من قطاع غزة وسقطت في جنوب الدولة العبرية من دون أن يؤدي انفجارها إلى إصابات أو أضرار.
 وقالت الإذاعة أن قوات الأمن الإسرائيلية انتشرت في مكان سقوط الصواريخ في محاولة للعثور على شظايا الصواريخ.
 وحمل الجيش الإسرائيلية حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، مسؤولية أطلاق الصواريخ.
 وقال بيان الجيش ان معبر كرم سالم المخصص للبضائع بين إسرائيل وقطاع غزة سيغلق حتى أشعار آخر.
ويأتي أطلاق هذه الصواريخ في الوقت الذي اندلع فيه صراع في قطاع غزة بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس بعد مقتل احد قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في شرق مدينة غزة واتهام الحركة شرطة حماس بقتله.
وقال مسئول في الجهاد الإسلامي أن الحركة "علقت اتصالاتها اليوم مع حركة حماس بعد ان قامت شرطة حماس بإطلاق النار على أحد قادة سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد رائد جندية (38 عاما)" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
واكدت سرايا القدس في بيان أن جندية قتل "باطلاق النار على راسه مباشرة من قبل شرطة الحكومة المقالة في غزة داخل منزله"، مشيرة الى انه "مسؤول الوحدة الصاروخية للسرايا وكان على راس قائمة الاغتيالات الصهيونية".
وفي 21 تشرين الثاني توصلت حماس واسرائيل الى هدنة اوقفت دوامة عنف استمرت اسبوعا.

ومذاك اطلق من القطاع على جنوب اسرائيل عدد من الصواريخ تبنت غالبيتها جماعات سلفية في تحد لسلطة حماس التي تسيطر على القطاع منذ 2007 حين اطاحت بالقوة بالاجهزة الامنية الموالية للسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس زعيم حركة فتح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق