الخميس، 20 يونيو 2013

البحرين:تكتل المعارضة البحرينية في لندن ينظم فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب

أعلن تكتل المعارضة البحرينية في العاصمة البريطانية (لندن) أنه يعتزم تنظيم عدة فعاليات في الفترة ما بين 24 – 29 يونيو 2013 بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب الذي يصادف يوم 26 يونيو من كل عام.
وقال مصدر في تكتل المعارضة البحرينية أن الفعالية ستنظم بمشاركة أهالي بعض القادة والرموز البحرينيين الذين تحتجزهم سلطات البحرين منذ أكثر من سنتين ونصف ، وكذلك حقوقيين وبرلمانيين وناشطين سياسيين بريطانيين ، ووفود من المنظمات الحقوقية والدولية.
وأشار المصدر إلي أن الفعالية ستتضمن في يومها الأول الذي يوافق الرابع والعشرين من يونيو القادم لقاءاً خاصاً تنظمه منظمة ريدرس مع عوائل المعتقلين والرموز، و اليوم الثاني من الفعالية السادس والعشرين من يونيو و الذي يصادف اليوم العالمي لضحايا التعذيب فيخصص لمؤتمر صحفي في مبني البرلمان البريطاني ، ومضيفا أن عصر ذات اليوم واليوم الذي يليه سيشهد تنظيم ندوتين تحاكي ظروف المحتجزين السياسيين في البحرين ومعاناتهم، وتسلطان الضوء علي حجم الانتهاكات التي ترتكبها السلطات البحرينية بحق سجناء الرأي.
أما يوم الجمعة الذي يصادف الثامن والعشرين من يونيو فستكون الفعالية عبارة عن جلسة حوارية ستناقش السبل الكفيلة بإخضاع منتهكي حقوق الإنسان في البحرين للمساءلة وعدم إفلات مرتكبي أعمال التعذيب من العقاب.
وفي اليوم الأخير من الفعالية الذي يصادف التاسع والعشرين من يونيو سينظم التكتل اعتصاما أمام مبني رئاسة الوزراء في لندن للمطالبة برفع الحماية عن النظام البحرين وممارسة المزيد من الضغوط عليه للالتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية التي تحرم ممارسة التعذيب والانتهاكات الحاطة بالكرامة الإنسانية.

إن تكتل المعارضة البحرينية في لندن يهيب بالجميع المشاركة بفعالية في هذه النشاطات من أجل إنقاذ كافة المعتقلين السياسيين وإنهاء مأساتهم المستمرة ومحاسبة الذين تسببوا في إيذائهم وتعذيبهم وعدم إفلاتهم من العقاب الذي يستحقونه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق