الأربعاء، 26 يونيو 2013

البحرين:أمين عام الوفاق: النظام مارس التعذيب الممنهج لعقود... والضحايا بالآلاف دون محاسبة المسؤولين

قال أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان إن النظام البحريني مارس التعذيب الممنهج لعقود، مؤكدا أن ضحايا التعذيب في البحرين بالآلاف فيما لم يحاسب أي مسؤول.

وقال سلمان في حسابه على تويتر في الساعات الأولى من يوم 26 يونيو/ حزيران 2013 الذي يصادف اليوم العالمي لمناهضة التعذيب إن "التعذيب أحد الجرائم الكبرى التي قام بها النظام على مدى عقود ووثقها تقرير بسيوني والمنظمات الدولية المحترمة".

وأضاف "من جراء التعذيب الوحشي سقط الشهيدان سعيد العويناتي وغلوم بوجيري في السبعينات، متابعا "تحت التعذيب زفت سجون البحرين ف الثمانينات الشهداء جميل العلي، الشيخ جمال العصفور، رضي زين الدين، هاشم العلوي، الشيخ عباس راستي".

أما في التسعينات فقال سلمان "سقط جراء التعذيب الشهداء سعيد الاسكافي، السيد علي السيد أمين، نوح آل نوح"، مضيفا "وفي ثورة 14 فبراير ترك الجلادون آثار سياط الحقد على أجساد الشهداء حسن جاسم علي صقر، كريم فخراوي زكريا العشيري،جابر العليوات".

وتابع "كما استشهد محمد مدن بعد ساعتين من اعتقاله وقتل عبدالكريم الحبشي وهو في عمر الأطفال تحت التعذيب في مطلع الثمانينات"، مضيفا "وآخرون كثر استشهدوا لمضاعفات التعذيب والإهمال في الحصول على العلاج مثل الشهيد الشيخ علي النجاس والشهيد محمد مشيمع".

وقال إن الآلاف تعرضوا للتعذيب، ولم يحاكم مسؤول واحد عن كل تلك الجرائم حتى الآن، مؤكدا "ولإخفاء جريمة التعذيب الوحشي والممنهج رفضت السلطة زيارة المقرر الخاص للتعذيب للبحرين عدة مرات على مدى سنوات من المحاولات".

وانتقد "وزارة حقوق الانسان البحرينية العتيدة" لإطلاقها ما وصفها بـ "أسمج نكته في السنة بأنها منعت مقرر التعذيب من القدوم للبحرين حتى لا يؤثر على ( الحوار)".


ودعا سلمان للمشاركة في الاعتصام الذي تنضمه المعارضة أمام بيت الأمم المتحدة في العاصمة المنامة للتضامن مع ضحايا الهمجية الرسمية والتعذيب الوحشي والمطالبة بمعاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق