الاثنين، 24 يونيو 2013

البحرين:السفير البريطاني في المنامة.. لينزي: لندن وواشنطن تدعمان تحقيق إصلاحات بالبحرين

قال السفير البريطاني في المنامة إيان لينزي ان بلاده تنسق مع الولايات المتحدة بشأن الوضع
في البحرين، وإنه لا فرق بين سياستي البلدين تجاه البحرين، وإن السياسة البريطانية متسقة مع السياسة الأميركية وكلتاهما تدعمان إصلاحات حقيقية في البحرين.
وأشار لينزي في تصريح ادلى به لصحيفة الوسط البحرينية نشرته الاثنين الى أنه متفائل بان البحرين ماضية في خطوات حثيثة نحو تحقيق إصلاحات بهدف تجاوز الأزمة التي نتجت عن الأحداث التي اندلعت في 2011، مؤكداً أن بريطانيا لا تلعب دور الوسيط، وإنما تقدم المساندة والدعم بحسب ما تطلبه منها الحكومة البحرينية، وأن أي حل سياسي للأزمة لابد أن يكون بحرينياً، ومن خلال بحرينيين، ومن أجل البحرين.
وردا على سؤال حول وجود تناقضات في تصريحاته حول دور إيران في الأحداث في البحرين قال السفير البريطاني في المنامة: "أنا لم أقل إن إيران تقف خلف انفجار الأحداث في فبراير/ شباط 2011، فلا وجود لدليل على ذلك. أنا لا أستطيع أن أتحكم في ما يختاره الآخرون من كلامي، وما قلته هو أنه في فترة الأشهر الأخيرة بدأت إيران تتحرك أكثر من الجانب الإعلامي نحو تقديم الدعم إلى مجموعات تتبنى العنف" على حد تعبيره.
واضاف: "إن موقفي هو ذاته موقف وزارة الخارجية البريطانية، وهناك من يجزئ ما أقوله ويعرضه بالطريقة التي يرغب بها، ولقد رأيت ما كتب عني في الصحف وعلى "تويتر"، وأنا لا أستطيع أن أتحكم في ما يكتبه الآخرون عمّا أقوله".
وقال لا يوجد أي مبرر لعدم معالجة الأوضاع في البحرين عبر إصلاح سياسي".


وتدعم بريطانيا الحكومة البحرينيية في تصديها للحركة الشعبية في البحرين التي تطالب بالحرية والديمقراطية واجراء انتخابات برلمانية حرة وتشكيل حكومة منتخبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق