السبت، 29 يونيو 2013

لبنان: تمام سلام: ما زلت بإنتظار مساعي بري وجنبلاط مع الفرقاء

اوضح رئيس الحكومة المكلف تمام سلام في حديث لصحيفة "اللواء" انه "ما يزال ينتظر مساعي رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس جبهة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط مع الفرقاء المعنيين من اجل قيام حكومة جديدة، مع التأكيد على انني ما زلت متمسكاً بالثوابت التي اعلنتها بعد التكليف وهي تشكيل حكومة المصلحة الوطنية التي لا يملك فيها أحد الثلث المعطل، مع المداورة في الحقائب، وعدم وجود وزراء مستفزين".
وأشار الى انه "ما زال متمسكاً بهذه الثوابت، لأنه كيف يمكن  تشكيل حكومة معطلة سلفاً، ومعروف انها لا تستطيع ان تنتج، فاذا كان مطلوبا حكومة من هذا النوع، فأنا لست الشخص المناسب لرئاسة هكذا حكومة".
ولفت سلام الى انه يرى ان أمامه 4 خيارات:
الأول: تشكيل حكومة بالتفاهم مع الجهات السياسية، والثاني تشكيل حكومة من دون التفاهم مع هؤلاء، وهي ما اصطلح على تسميتها بالحكومة الواقعية.
أما الثالث فهو الاعتذار، وهو ليس وارداً حتى الآن، أو التلبيص وهذا الأمر ليس من شيمي، مشيراً إلى انه ما زال في هذه الخيارات الأربعة، وسنبني على الشيء عندما نجد انفسنا أمام الطريق المسدود.

وأكد أن "لا أساس لها من الصحة للأسماء التي تم طرحها في الصحف، لأننا لم ندخل حتى الان في الأسماء"، مستبعداً "ما تردد في الأونة الأخيرة من أن الحكومة سوف تبصر النور نهاية هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل"، معتبراً "هذه المعلومات من قبيل التمنيات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق