الخميس، 20 يونيو 2013

مصر:تواصل الاحتجاجات ضد تعيين محافظي الاخوان و طعن أربعة قياديين في جماعة الإخوان بمصر

طعن محتجون أربعة قياديين في جماعة الإخوان المسلمين بمصر مساء الأربعاء في مدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية، بينما هاجم محتجون آخرون مؤتمرا للجماعة "ضد العنف" في محافظة كفر الشيخ، وارتفع عدد مصابي الاشتباكات التي استهدفت مقر الجماعة في محافظة الغربية إلى ۲۳ مصابا، كما تواصلت الاحتجاجات في مدينة الأقصر احتجاجا على المحافظ الجديد.
وفي مدينة المنصورة الواقعة في دلتا النيل طعن محتجون على تعيين المحافظ الجديد أربعة قياديين في جماعة الإخوان، وقال مصدر طبي إنهم نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وقال الشهود إن الأربعة وبينهم نقيب المهندسين في الدقهلية زكريا علي زيادة ومسؤول في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان بالمحافظة هوجموا بعد زيارة لمقر المحافظة للتضامن مع المحافظ صبحي عطية الذي يرفض مئات من الناشطين تعيينه.
وقال شاهد يدعى أحمد عمرو إن ناشطين يحاصرون مبنى المحافظة رددوا هتافات مناوئة لجماعة الإخوان أثناء الهجوم. وقضى المحافظ الليل في مكتبه بعد أن فرض المحتجون حصارا لمبنى ديوان عام المحافظة.وفي مدينة دسوق كبرى مدن محافظة كفر الشيخ المجاورة للدقهلية هاجم ناشطون بطلقات الخرطوش والزجاجات الحارقة والحجارة مؤتمرا نظمته جماعة الإخوان المسلمين تحت عنوان "لا للعنف نعم للشرعية".
وقال شاهد عيان إن اشتباكات دارت بين الجانبين في ميدان عقد به المؤتمر وشوارع جانبية، وأضاف أن الإخوان أنهوا المؤتمر بعد اندلاع الاشتباكات التي نتج عنها تحطيم زجاج العديد من السيارات وواجهات العديد من المتاجر.

وتابع أن رصاصا حيا أطلق أيضا وأن الشرطة غائبة تماما عن الأحداث، مشيرا إلى أن القياديين في حزب الحرية والعدالة ومجلس الشورى جمال حشمت ورجب البنا كانا بين من حضروا المؤتمر.وفي مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية صرح الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأن عدد المصابين في أحداث الاشتباكات التي وقعت الثلاثاء بين المتظاهرين وأنصار جماعة الإخوان أمام مبنى محافظة الغربية ارتفع إلى ۲۳ مصابا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق