الاثنين، 10 ديسمبر 2012

الكويت : المعارضة الكويتية تبيت قبالة البرلمان عشية انعقاده


دعت المعارضة الكويتية أنصارها إلى التجمع والمبيت بساحة الإرادة ، قبالة مبنى مجلس الأمة ، (البرلمان) مساء السبت المقبل عشية انعقاد أولى جلسات المجلس الجديد.

وتطالب المعارضة الكويتية السلطات بضرورة سحب مرسوم الصوت الواحد الذى صدر مؤخرا وحل مجلس الأمة الذى تشكل وفق انتخابات جرت بناء على المرسوم موضع الخلاف.

وقال النائب الإسلامي السابق عادل الدمخي لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن مسألة المبيت في ساحة الإرادة حراك شبابى مفاجئ بعيدا عن الخطط المحددة سلفا.

وأضاف الدمخي أن التجمع في حد ذاته أمر غير ممنوع وهو أحد أشكال الحراك المستمر من قبل المعارضة لرفض مرسوم الصوت الواحد والمجلس الجديد لافتا إلى أن وجود العديد من الوسائل التى ستلجأ اليها المعارضة لاحقا .

وأوضح أن الحراك المستمر منذ فترة حقق العديد من النتائج الإيجابية وإن لم ينجح في دفع السلطة للتراجع عن المرسوم لكنه وحد الشارع الكويتي ضد تفرد السلطة ، بحسب قوله.

واستشهد علي ذلك بتوحد التيارات السياسية والقوى المؤثرة لاسيما الشباب والقبائل وغيرهما من مكونات المجتمع التى باتت علي دراية واضحة بشأن اهمية الحيلولة دون تفرد السلطة بالقرار ، على حد قوله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق