الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

اليمن :(أنا نازل) أكبر تظاهرة طلابية ضد عسكرة جامعة صنعاء السبت


دعا طلاب ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" هذا الأسبوع مختلف شرائح المجتمع اليمني للنزول معهم، في أكبر تظاهرة ضد عسكرة جامعة صنعاء، التي يحتلها جنود من الفرقة الأولى مدرع منذ أكثر من عام.. وجاءت دعوة الطلاب للتظاهر بعد أن كانوا قد تظاهروا على مدى الأشهر الماضية، ضد عسكرة الجامعة دون أن يتم الاستجابة لمطالبهم، مطالبين بإخراج جنود الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللوء علي محسن الاحمر،من داخل حرم جامعة صنعاء.

ولاقت دعوة طلاب جامعة صنعاء للنزول والتظاهر في صباح يوم السبت القادم الموافق 22 كانون الاول تفاعلاً من مختلف شرائح المجتمع، الذين أعلنوا عبر بطاقات خصصت لابداء الموافقة على النزول، وأنتشرت هذه البطاقات التي تحمل أسم وصفة وصورة الشخص، بشكل كبير على صفحات التواصل الاجتماعي " فيس بوك".

وحتى أمس إلى جانب طلاب جامعة صنعاء أعلن مئات الناشطين، والعمال والصحفين، والمثقفين، تحمسهم للنزول والتظاهر من أجل إخراج جنود الفرقة الأولى مدرع، من حرم جامعة صنعاء.

وقال هاني الجنيد أحد الطلاب الداعين للتظاهر ضد عسكرة الجامعة أن هذه الحملة جاءت بعد أن تعبوا من المطالبة بإخراج جنود الفرقة الأولى مدرع من حرم جامعة صنعاء، وبعد أن تظاهروا على مدى أشهر دون أن يستجيب لهم أحد، بما في ذلك حكومة الوفاق، ورئيس الجمهورية، الذي قال أن ثورة التغيير التي اندلعت شرارتها من جامعة صنعاء هي من أتت بهم إلى تلك المواقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق