السبت، 15 ديسمبر 2012

البحرين :تظاهرات بالمنامة تؤكد على اسقاط النظام الديكتاتوري

خرج الاف البحرينيين في تظاهرة غرب العاصمة المنامة الجمعة تحت عنوان شعب مطلبه الديمقراطية، رفعت خلالها أعلام البحرين ولافتات تؤكد على إصرار المشاركين بالاستمرار حتى اسقاط النظام الديكتاتوري.



وقد نظمت التظاهرة التي تجرى قبل يومين من العيد الوطني للبحرين في 16 ديسمبر، بناء على دعوة من قوى المعارضة بعد رفع الحظر عن التظاهر الاربعاء.


وفرضت وزارة الداخلية هذا الحظر في 29 اكتوبر بحجة "الحفاظ على السلم الأهلي".

واكدت المعارضة في بيان اصدرته بعد التظاهرة ان "الإرادة الشعبية في التحول نحو الديموقراطية، لا مجال للالتفاف عليها او التحايل، وان اي مشروع سياسي او حوار او تفاوض لن يكتب له النجاح وسيبقى حبرا على ورق ما لم يحقق المطالب الشعبية التي تمثل الحد الأدنى من بين مطالب شعوب الربيع العربي".


واضافت "نحن حرصاء على بناء دولة حديثة متقدمة يعيش فيها المواطن العدل والرفاه والحقوق المتساوية"، وشددت على أن "ما بدأ في 14 فبراير 2011 هو الحراك الذي لن يتوقف من دون تحول ديموقراطي حقيقي ينهي حقبة الظلم والاستبداد وغياب الدولة الحقيقية والغياب المطلق للارادة الشعبية".


وجاء في البيان الختامي لقوى المعارضة (الوفاق، وعد، القومي، الوحدوي، الإخاء) أن جماهير شعب البحرين خرجت للشوارع اليوم 14 ديسمبر 2012 وهي تحمل ذات المطالب المشروعة التي تجعل من الشعب مصدرا للسلطات وانه صاحب الحق والسيادة والقرار في إدارة شئونه عبر حكومة ينتخبها بإرادته ....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق