السبت، 22 ديسمبر 2012

البحرين :عضو في الوفد البرلماني الأوروبي يكشف عن إعترافات وزراء بحرينين له

كشف عضو الوفد البرلماني الأوروبي ريتشارد هويت الذي زار البحرين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن جوانب خفية للقاءات الوفد مع المسئولين البحرين، وكيف كانت إجاباتهم على أسئلته.

فأكد هويت أن وزير العدل البحريني أعترف بوجود سجناء رأي، وهرب من سؤال محاسبة المنتهكين، ووزير الخارجية يرفض الحوار مع المعارضة "المتشددة"، كما أعترف وزير الداخلية بإستخدام الدخيرة الحية.

وقال هويت بحسب ما نشرته صحيفة "الوسط" اليوم: سألت وزير العدل البحريني، "متى ستبدأون المساءلة حول الانتهاكات التي جرت ضد الاحتجاجات في 2011؟" وكررت هذا السؤال ثلاث مرات ولكن لم أحصل على إجابة".

وقال عضو الوفد الذي غادر البحرين، أمس الخميس، بعد زيارة للبحرين استمرت يومين، والتقى فيهما السلطة والمعارضة: "ذكرت لنا المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أن هناك استخداماً مفرطاً للقوة ضد المحتجين، كما أخبرت المؤسسة وفد البرلمان الأوروبي أن السجناء السياسيين سيتم الإفراج عنهم بعد انتهاء الحوار مع المعارضة وليس كجزء من الحوار".
وعن سبب زيارة الوفد البرلماني الأوروبي للبحرين قال هويت: "نحن في البحرين لمناقشة مسألة التعامل مع نشطاء حقوق الإنسان وآخرهم عضو الفيدرالية سيديوسف المحافظة الذي اعتقل مؤخراً".


وعن لقائه بأعضاء من البرلمان البحريني ذكر هويت "قالوا لنا في البرلمان البحريني إن ولاية الفقيه .....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق