الاثنين، 24 ديسمبر 2012

البحرين :خليل المرزوق: القمة الخليجية تناقش استمرار احتكار العائلات الحاكمة للأوطان وثرواتها


قال القيادي في «جمعية الوفاق الإسلامية» المعارضة خليل المرزوق ان «كل القمم الخليجية منذ إنشاء مجلس التعاون الخليجي لم تناقش قضايا حقيقية لحقوق المواطن الخليجي، من حقوق سياسية وحريات ومشاركة في الشأن العام»، مضيفاً «لذلك لا نتوقع كثيراً من قمة المنامة

وأضاف المرزوق في حديث لصحيفة السفير اللبنانية، «لا تزال القيادات متقوقعة حول النظام السياسي، وكيفية الحفاظ على هذه الأنظمة السياسية عبر احتكار العائلات الحاكمة إدارة الأوطان وثرواتها من دون شراكة الشعوب الخليجية»، لافتاً أيضاً إلى «غياب طرح مشاريع تنموية وإرساء نظام العدالة الاجتماعية والمشاركة»، فهذه جميعها «قضايا غائبة عن قمم مجلس التعاون الخليجي».

وفي ما يتعلق بأولوية اليمن وسوريا في قمة اليوم، ذكّر المرزوق بالمثل الشعبي البحريني القائل «عين عذاري تسقي البعيد وتنسى القريب». ويشرح «عليهم أن يناقشوا قضايا مشاركة شعوبهم في النظام السياسي قبل أن يتحدثوا عن الشعوب الأخرى».

وأشار القيادي في المعارضة البحرينية إلى ان سياسات الدول الخليجية بدعم المعارضة السورية أو اليمنية «لا تتطابق مع ما يجري في المحيط عبر صد الأبواب والنوافذ حتى لا تتسرب الديموقراطية إلى دول مجلس التعاون الخليجي وهي سياسة كارثية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق