الخميس، 20 ديسمبر 2012

البحرين :العفو الدولية تنتقد احتجاز صبي في البحرين بسجن للكبار دون تهمة



انتقدت منظمة العفو الدولية امس الاربعاء احتجاز السلطات البحرينية لصبي عمره 16 عاماً أسبوعاً آخر في سجن للكبار دون أي تهم، واعتبرته انتهاكاً للمعايير الدولية.

وقالت المنظمة إن الشرطة البحرينية داهمت منزل عائلة الصبي محمد عبد النبي في جزيرة سترة الواقعة شرق العاصمة المنامة واعتقلته على الرغم من فشلها في تقديم أمر قضائي بإلقاء القبض عليه، وزعمت عائلته بأنها أخذت أموالاً وممتلكات أخرى معها.



واضافت أن السلطات البحرينية لم تسمح للصبي محمد برؤية عائلته أو محاميه منذ اعتقاله في 11 كانون الأول/ديسمبر الحالي، وقامت بتمديد احتجازه في سجن مخصص للبالغين حتى السادس والعشرين من الشهر نفسه.


وقالت حسيبة حاج صحراوي نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة العفو الدولية "إن اقتحام السلطات البحرينية منزل هذا الصبي يُعد أمراً مروعاً للغاية.. وكان من المفترض أن لا تتعامل معه كشخص بالغ أمام القانون".


ودعت السلطات البحرية إلى "تمكين الصبي المعتقل من الاتصال بعائلته ومحاميه على الفور، واخلاء سبيله ما لم تكشف عن أسباب اعتقاله واتهامه بارتكاب جريمة معترف بها دولياً".


واضافت صحراوي "يتعين على السلطات البحرينية حماية جميع الأطفال المعتقلين من التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة واحتجازهم بمعزل عن البالغين، ويُعد تجاهلها للمعايير الدولية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق