السبت، 7 أبريل 2012

نقل الخواجة للمستشفى ومسيرات تحذر من خطر على حياته

نقل الحقوقي البحريني المعتقل في سجون النظام "عبد الهادي الخواجة" الى المستشفى العسكري إثر تدهور حالته الصحية بعد دخول إضرابه عن الطعام اليوم الثامن والخمسين.
وقال محامي الخواجة "محمد الجشي" إن حالته تدهورت وانخفض ضغط الدم وجرت تغذيته عن طريق الوريد.
وحمل الامين العام لـ"جمعية الوفاق الاسلامية" المعارضة في البحرين الشيخ "على سلمان" السلطات مسؤولية اي مكروه يهدد حياة المعتقل "عبد الهادي الخواجة"، واكد أن البلد سيدخل مرحلة اخرى اذا تهددت حياته.
وحمل الآلاف صور الخواجة وكلمته الشهيرة (الحرية أو الشهادة)، كما انطلقت تظاهرات مشابهة في "النويدرات" و"السنابس" وقرى جزيرة "سترة".
من جهتها، طالبت "جمعية الوفاق الوطني الاسلامية" في البحرين، الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" والمفوضة العليا لحقوق الإنسان "نافي بيلاي" بالتحرك الفوري لإنقاذ حياة الحقوقي الدولي "عبد الهادي الخواجة".
وأكدت الوفاق أن الخواجة في حالة صحية حرجة، مشيرة الى أن تقرير بسيوني طالب بالإفراج عنه لأنه معتقل رأي وتعرض للتعذيب الشديد. وشددت الوفاق على موقف عاجل وحاسم من المنظمات الدولية بهذا الصدد.
كما بعثت برقيات عاجلة الى زعماء الدول الكبرى والمستشارة الالمانية ومفوضة الاتحاد الاوروبي تطالب بالتحرك العاجل للإفراج الفوري عنه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق