الاثنين، 2 أبريل 2012

إسرائيل تواجه فشلا في إيجاد مقر لسفارتها بمصر


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن تل أبيب فشلت حتى الآن في إيجاد مقر جديد لسفارتها فى القاهرة، مشيرة إلى أن السفير الإسرائيلي لدى مصر يعقول أميتاي يواصل العمل بدون مقر دائم منذ سبعة أشهر.
ونقلت يديعوت عن مصادر دبلوماسية إسرائيلية كبيرة تأكيدها أن السفير يدير أعمال السفارة من فندق بالقاهرة الذي يتواجد فيه معظم الوقت بعد نقل محتويات السفارة إلى إسرائيل.
وأضافت المصادر الدبلوماسية الإسرائيلية للصحيفة العبرية، أن أحد المعوقات التي تقف في وجه الإسرائيليين لإيجاد مبنى جديد للسفارة هو رفض المصريين بيع أو تأجير مكان لإسرائيل.
وأوضحت يديعوت أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية يجئال بلمور، أكد في وقت سابق على أن إسرائيل قررت عدم العودة إلى مقر السفارة الإسرائيلية القديم بجوار النيل، قائلاً: "إننا نبحث عن مكان جديد للسفارة، الأمر الذي يستلزم بعض الوقت حتى نضمن تأمين العاملين بالسفارة".
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن وفدا إسرائيليا رفيع المستوى ضم مسئولين من وزارة الخارجية وضباطا رفيعين بجهاز الموساد الإسرائيلي، كان قد زار مصر الأسبوع الماضي لإجراء محادثات مع المسئولين المصريين، حول عدد من الموضوعات كان على رأسها إيجاد مقر جديد للسفارة الإسرائيلية في القاهرة.
وأوضحت يديعوت أنه قد طرح خلال النقاشات موضوع إيجاد مبنى جديد للسفارة الإسرائيلية في مصر، مضيفة بأن إسرائيل اقترحت عدة إمكانيات توافق على ما يبدو الطلب المصري بشأن السفارة الإسرائيلية، بينما تقوم مصر بدراسة وفحص المكان من خلال التشديد على الجانب الأمني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق