الأحد، 15 أبريل 2012

عضو الكنيست الإسرائيلي بنيامين بن أليعازر: إسرائيل ستجد نفسها مضطرة يوماً للجلوس مع الإخوان المسلمين

قال عضو الكنيست بنيامين بن أليعازر، الذى كان يشغل منصب وزير الدفاع الإسرائيلى سابقا، إن إسرائيل قد تجد نفسها يوماً مضطرة للجلوس على طاولة الحوار مع جماعة "الإخوان المسلمين"، التى ستسيطر على منطقة الشرق الأوسط، على حد قوله.
وأضاف أليعازر، خلال لقاء له مع إذاعة الجيش الإسرائيلى صباح اليوم، الأحد، تعقيباً على تطورات الانتخابات المصرية، "فى العهد الجديد أنا من أولائك الذين ينصحون بالبحث عن طريقة، يتم خلالها التواصل مع جماعة الإخوان المسلمين".
وأضاف عضو الكنيست، "علينا أن ندرك أن منطقة الشرق الأوسط فى الوقت الحالى اختلفت عما كانت عليه فى السابق، وبات التيار الإسلامى هو المسيطر، وإن كانت هذه الفئة هى التى تقف أمامنا فعلينا أن نبحث عن طريقة للتواصل معهم".
وتابع قائلا، "إننى لا أستطيع التكهن بما سيحدث فى مصر، والدليل أن مصر فى العهد الجديد يشكل فيها التيار الإسلامى نحو 70% من القوة البرلمانية، إلا أن لجنة الانتخابات قررت فصل عدد من المتنافسين على منصب الرئيس بينهم مرشحون عن الإخوان والسلفيين".
واختتم بن أليعازر حديثه مع إذاعة الجيش الإسرائيلى قائلا، "فى كل الأحوال أنا متشائم بخصوص المستقبل، ولست أعلم إلى أين ستنتهى الأمور، وأتمنى أن ينتهى السباق الرئاسى فى أسرع وقت حتى نعلم إلى أين تتجه الأمور".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق