الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

إسرائيل:القدومي يرحب باقتراح إعادة الضفة الغربية للأردن


كشف فاروق قدومي (ابو اللطف) رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن وجود اقتراح جديد يقول 'بعودة الضفة الغربية للاردن من خلال كنفدرالية او فيدرالية اردنية فلسطينية'.

يشار إلى أن أوساطاً إسرائيلية كانت أبلغت السلطة رفضها الانسحاب من الأراضي الفلسطينية متذرعة بأن "إسرائيل" احتلتها من الحكم الأردني، ولن تسلمها للفلسطيني. ورد مسئولون فلسطينيون بالترحيب بإعادتها للأردن، لكن كما احتلتها عام 1967، أي بما في ذلك القدس المحتلة، وبدون أي مستوطنات.

وقال القدومي في حديث لـ'القدس العربي' 'نعتقد انه أذا كان بالإمكان للأردن ان يعيد هذه الأرض فلن يكون ذلك إلا شيئا ايجابيا، لكن لا بد من الحرص كل الحرص حتى لا تكون هناك مكائد على ما تبقى من هذه الأرض الفلسطينية وان نحافظ على حقوق شعبنا بالعودة، فنحن ثرنا من اجل فلسطين كل فلسطين لذلك يجب أن نكون حذرين كل الحذر'.

وقال 'نرحب بإعادة الأردن للضفة الغربية لكن لنبدأ بصورة أخرى أن نصر كل الإصرار على حق العودة لجميع اللاجئين الفلسطينيين لأنها الحد الأدنى الذي يمكن أن يكون مقبولا لأنه لا يحق لنا أن نحكم على حقوق الأجيال القادمة حكما قاسيا لذلك علينا أن نضع تصورا واضحا وشفافا لما نريده في المرحلة الحالية دون الاعتداء على حقوق الأجيال في المراحل القادمة وان نحرمهم من حقهم باسترجاع حقوقهم وقد تكون لديهم القدرة بان يصلوا إلى نتيجة أن يحرروا فلسطين وان تكون فلسطين لشعب فلسطين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق