الأحد، 21 أكتوبر 2012

الكويت:أمين عام "العفو الدولية" يزور اعتصام ساحة قصر العدل بالكويت ويؤكد على شرعية مطالبهم

زار أمين عام منظمة العفو الدولية "سليل شتي"، ساحة قصر العدل مساء أمس بالكويت، حيث يعتصم عدد من النواب، اعتراضًا على التحقيق مع النائب "أحمد السعدون"، حيث التقى الحضور هناك.
وقال للصحافيين "إن المنظمة قلقة من التعامل مع حرية التعبير في الكويت، ويجب على الحكومة التعامل مع كافة الاحتجاجات التي تعبر عن الرأي الشعبي بطريقة سلمية وفقا للاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الكويت".

وأضاف أن المنظمة تجمع كافة المعلومات عن الكويت في ما يخص القضايا الأخيرة، مشيرًا إلى أن بعض المعلومات تقول أن هناك تعاملاً تعسفيًا ضد الذين يبدون آراءهم.

وشدد"شتي" على ضرورة عدم تجاهل الحكومة للمعلومات التي تصل إلى منظمات حقوق الإنسان عبر التواصل الاجتماعي.

وقال النائب السابق "مسلم البراك" لدى حديثه في ساحة قصر العدل مع أمين عام منظمة العفو الدولية "سليل شتي": "إن رجال القوات الخاصة يتواجدون يوميًا في كل التجمعات، باستثناء اليوم (أمس) لأنهم علموا بوجودكم في البلاد".

وضمن اعلان المعارضة عن مسيرة شعبية تنطلق اليوم تحت مسمى (كرامة وطن) اعلن النائب الأول وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود عقب اجتماع مع قيادات الوزارة أن «الداخلية» ستتصدى بكل حزم لأي ممارسات يجرمها القانون. وحذرت «الداخلية» في بيان لها انها لن تسمح مطلقاً بتنظيم اي اعتصامات او تجمعات او الخروج في مسيرات وجلسات او مبيت في اي مكان، وايا كانت مدتها، خارج نطاق ساحة الارادة. وقالت انها ستجابه بشدة وحزم كل مظاهر الشغب والعنف والتحريض على الاثارة.

واستمر الحشد الشبابي والسياسي لمسيرة كرامة وطن التي تنطلق مساء اليوم من 4 مواقع، وعقدت المجاميع الشبابية اجتماعات متلاحقة امس، واكدت ان التهديد والوعيد لن يزيداها الا اصرارا على التعبير عن رأيها في رفض تعديل قانون الانتخاب.

واشارت مصادر المجتمعين الى انهم يتوقعون اسوأ الاحتمالات بما فيها استخدام الأمن للعنف في تفريقهم والتصدي لهم، وقالت المصادر ان مسيرة اليوم ما هي الا البداية وستتبعها اجراءات تصعيدية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق