الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

الامن البحريني يواصل محاصرة العكر لليوم الخامس

تواصل قوات النظام البحريني الثلاثاء فرض حصارها على بلدة العكر جنوبي العاصمة المنامة لليوم السادس على التوالي وتمنع الدخول اليها والخروج منها.

وأكد حقوقيون أن سيارات الشرطة تقوم بسد مداخل أهم الشوارع مع وجود كثيف لقوات النظام التي تطلق قنابل مسيلة للدموع بشكل عشوائي على سكان البلدة.

وأضاف الحقوقيون أن قوات النظام تقطع إمدادات الغذاء والدواء عن سكان البلدة وتمنع سيارات الاسعاف من الوصول الى المرضى، ما تسبب بمعاناة خطيرة لأهاليها.

هذا ودعا نشطاء المعارضة المجتمع الدولي للتدخل الفوري من اجل حماية اهالي البلدة من بطش النظام.

وفي السياق وجهت جمعيات غير حكومية ومجموعات من المعارضة رسالة الى الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون تطالبه فيها بالتدخل لفك الحصار عن البلدة واتخاذ موقف من الإنتهاكات التي تمارسها قوات النظام بحق المواطنين، مؤكدين أن الموقف لا يتحمل التأخير.

هذا واكدت قوى سياسية وحقوقية بحرينية أن قوات النظام منعت وفدا قامت بارساله الى منطقة العكر للاطلاع على الاوضاع فيها، داعية الى فك الحصار الأمني عن المنطقة.

وقالت إن اهالي المنطقة منعوا من التوجه الى اعمالهم، وتم اغلاق مدرسة المنذر بن ساوي أمام الطلاب والمعلمين.

واكدت تلك القوى أن اهالي العكر منعوا من الحصول على الرعاية الصحية حيث تم منع المواطنين المرضى من الخروج من المنطقة، مؤكدين أن قوات النظام تمنع المواطنين من التنقل وترفض السماح لهم بالتوجه الى اعمالهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق