الاثنين، 11 فبراير 2013

البحرين: نشطاء: آليات عسكرية من درع الجزيرة عبرت اليوم جسر الملك فهد باتجاه البحرين


أشار نشطاء إلى دخول قطع عسكرية تابعة إلى «درع الجزيرة»الخليجي إلى البحرين قبل ساعات من بدء حوار بين الحكومة والمعارضة.وعرضوا صوراً لبعض الآليات أثناء عبورها اليوم الأحد جسر الملك فهد باتجاه المنامة.


ولم تؤكد مصادر رسمية صحة هذه الأنباء وما إذا كان ذلك تحريكاً لبعض الآليات أو استبدالاً لتلك الموجودة أو أنها قوات جديدة. ويعيد دخول وحدات من درع الجزيرة إلى البحرين في يوم انطلاق الحوار الذي أعلن عنه الملك سيناريو يوم مارس/ آذار 2011، حيث أجهض دخولها محاولات إطلاق حوار بين ولي العهد والمعارضة.


وكانت وكالة أنباء البحرين «بنا» قد أعلنت الخميس (7 فبراير/شباط 2013) مشاركة قوة دفاع البحرين في تمرين «درع الجزيرة 9» الذي تحتضنه دولة الكويت خلال الشهر الجاري. وصرح دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الأركان المجموعة القتالية البحرينية المشاركة في التمرين والتي غادرت يوم الخميس «يأتي هذا التمرين تنفيذاً لقرارات مجلس الدفاع المشترك بتفعيل التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما تأتي مشاركة قوة دفاع البحرين في فعاليات التمرين الميداني المشترك "درع الجزيرة 9" حرصاً منها على كل ما من شأنه تعزيز أُطر التعاون والتنسيق العسكري المشترك بين الدول الأعضاء، مما يساهم في تجسيد الأهداف والطموحات تحقيقاً للتكامل المأمول فيما بينها».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق