الخميس، 7 فبراير 2013

الكويت : ائتلافٌ مُعارض.. وخريطة للتحرك المقبل


التأمت أمس كتلة الأغلبية المعارضة في الكويت ، بمشاركة القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والحركات الشبابية في ديوان النائب السابق مسلم البراك، حيث استعرضت تداعيات وتطورات الأوضاع السياسية الأخيرة في البلاد، فضلاً عن استعراض تشكيل ائتلاف مُعارض يساند الحراك الشعبي خلال المرحلة المقبلة، وتوحيد الصفوف لمختلف القوى السياسية والحركات الشبابية، مع التأكيد على استمرار الحراك الشعبي خلال المرحلة المقبلة.

وأعلن أمس عدد من القوى المشاركة في اللقاء قبل بدء انطلاقه، مع التأكيد على ضرورة الحضور لتسجيل الموقف.

واعتبرت الحركة الشبابية أن من يرد الإصلاح للكويت وشعبها فعليه المشاركة، فيما أكد رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت فايز المطيري أن الحوار الوطني هو الحل الحقيقي للأزمة، مشدداً على ضرورة تحصين الجبهة الداخلية ونبذ العنف وسوء استخدام السلطة، مؤكداً أن البلاد تعيش ظروف أزمة سياسية قسمت الشارع.

والتجمّع الشعبي في ديوان النائب السابق مسلم البراك، الذي انتهى بمسيرة من الأندلس الى صباح الناصر، سجل ثلاثة مواقف بارزة:

الأول: رفع سقف المواجهة السياسية والهتافات الى مرحلة غير مسبوقة طالت السلطة والقضاء.

الثاني: عدم تواجد رجال الامن على طول الطريق الذي سلكه المشاركون في المسيرة من الاندلس الى العارضية وصولا الى صباح الناصر.

الثالث: خيبة امل منظمي التجمع والمسيرة واعترف بعضهم بأن ضآلة الحضور نظراً الى التجييش السياسي والنقابي والشبابي دفع الخطباء الى رفع سقف الخطاب السياسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق