الاثنين، 11 فبراير 2013

البحرين:نائب بحريني تدخل شيخ الأزهر بالأزمة يساهم في تعقيدها


أعرب نائب رئيس لجنة الخارجية والدفاع والامن الوطني بمجلس النواب النائب المستقل اسامة مهنا التميمي عن استغرابه من تصريح شيخ الأزهر أحمد الطيب الذي اتهم فيه المعارضة البحرينية بالارتباط بإيران، معتبراً أن ذلك الاتهام من قبيل الكلام المرسل الغير مسنود بدليل اوحجة

وقال التميمي: "إن البحرين قد تجاوزت هذه التهمة لاباءها عبر تشكيل لجنة ترأسها البروفيسور العالمي محمود بسيوني وشارك في عضويتها خبراء دوليين مشهود لهم بالخبرة والمصداقية اثبتوا ان كل الاتهامات الموجهة للمعارضة البحرينية المتعلقة بالاستقواء بالخارج أو العمالة لأي دولة إنما هي محض ظلم وكلام مرسل ليس له أساس بالواقع".


وقال النائب التميمي "من الواجب على فضيلة شيخ الأزهر الاطلاع على تقرير بسيوني الذي أشاد به العالم وحظي بقبول وموافقة من قبل جلالة ملك البحرين امام مرأى الجميع".

واكد التميمي على ان تدخل شيخ الأزهر الصريح في الشأن الداخلي البحريني دون التبصر يضع فضيلته في كفة المساهمين في استمرار الأزمة البحرينية وجزئا أصيلا من استشرائها وليس جزئا منحلها كما كنا نتمنى من شخصية في حجمه إسلاميا وعربيا.


ودعا النائب التميمي شيخ الأزهر إلى ابعاد البحرين عن الحروب الإعلامية التي بدأت تندلع بين بعض مراكز القوى في المنطقة مع ضرورة اعمال الفكر في ابتكار الحلول التي ترسخ الدور الإيجابي للأزهر الشريف باعتباره احد صروح السلام والتحفيز على الألفة بين مكونات الشعوب في مختلف دول العالم الإسلامي.

وأشار إلى ضرورة النأي بالأزهر الشريف عن التدخلات في الشئون السياسية هنا وهناك ماقد يعتبر تصريح لبعض المؤسسات الدينية الأخرى للتدخل في شئون الدول من بوابة الدين والمذهب فتشتعل والفرقة في العالم الإسلامي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق