الاثنين، 11 فبراير 2013

الكويت : قوات ((درع الجزيرة )) تبدأ تدريباتها في الكويت لمدة 17 يوما


بدأت وحدات عسكرية من دول الخليج اجراء تمارين في الكويت امس تستمر 17 يوماً ضمن فعاليات تمرين «درع الجزيرة 9»، التي ستبدأ بمحاضرات نظرية وستشتمل على رماية بالذخيرة الحية خلال الفترة من 20 إلى 26 الجاري.

ونفى الجيش الكويتي على لسان مدير العلاقات العامة العميد عبدالعزيز الريس ان يكون للتمرين علاقة بعدم الاستقرار الذي تشهده المنطقة، مؤكدا ان التمرين مبرمج ومتفق عليه منذ سنوات، ولا علاقة له بأي احداث اقليمية أو سياسية في المنطقة.

إلى ذلك، شدد رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الجراح على ان القوات المسلحة الخليجية تعمل وفق منظومة دفاعية مشتركة، وتنسق فيما بينها لمواجهة الطوارئ.

وتاتي هذه التمارين بعد ان اجرت ايران التي تصطبغ علاقاتها مع دول الخليج بعدم الثقة مناورات بحرية في الخليج ومضيق هرمز اواخر العام الماضي.

وكانت طهران حذرت من انها ستهاجم القواعد الامريكية في الخليج اذا تعرضت مواقعها النووية لغارات.

واضاف الريس ان الهدف من التمارين تفعيل 'مفهوم الدفاع المشترك وتطبيق استراتيجية موحدة للدفاع عن دول مجلس التعاون الخليجي'.

وتجري قوة درع الجزيرة التمارين في صحراء الكويت بمشاركة قوات جوبة وبحرية على ان تنتهي في 26 شباط/فبراير الذي يصادف اليوم الوطني في الكويت.

وتحتفل الكويت في 25 الشهر الحالي بالذكرى الحادية والخمسين لانتهاء السيطرة البريطانية قبل 51 عاما كما تحتفل في 26 بتحرير الامارة من القوات العراقية.

ولم تحدد عدد القوات المشاركة في التمارين.

يذكر ان قوة درع الجزيرة التي تشكلت العام 1982 تضم قرابة ثلاثين الف عسكري من الدول الست في مجلس التعاون الخليجي.
http://beladicenter.net/index.php?aa=news&id22=1202&lang=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق