الخميس، 7 فبراير 2013

البحرين:توسع الاحتجاجات بالبحرين استعدادا لإحياء بدء الثورة

خرج آلاف البحرينيين في تظاهرة غربي العاصمة المنامة استعدادا لإحياء الذكرى الثانية لانطلاق الثورة في الرابع عشر من الشهرِ الحالي.وردد المتظاهرون شعارات تؤكد الإستمرار بالثورة والمشاركة في الإضراب العامِ الذي دعا اليه الثوار الاسبوع المقبل.

وفي السياق ذاته ستنطلق مسيرة حاشدة اخرى مساء اليوم في بلدة الدراز تأكيدا على الاستحقاق التاريخي، ذكرى إحياء الثورة.

وفي البيان الختامي لهذه التظاهرة الجماهيرية التي تأتي ضمن فعاليات التصعيد الشعبي لليوم السادس على التوالي، أكدت قوى المعارضة الوطنية في البحرين ان الحل وبداية الخروج من الازمة يبدأ من تشكيل حكومة انتقالية تمثل المكونات الوطنية المختلفة مع ضرورة وقف الحملات الأمنية المستمرة والحملات الإعلامية ضد المعارضين وأصحاب الرأي الآخر.
وأوضحت أن الحكومة الانتقالية الوطنية يمكنها ان تساهم في بناء مرحلة انتقالية للخروج من الأزمة القائمة كون الحكومة الحالية في عهدتها حدثت كل تفاصيل الأزمة السياسية والانتهاكات والتجاوزات.
وحذرت قوى المعارضة البحرينية من مغبة الإستمرار في الحل الأمني وتغليبه على الحل السياسي ولغة المنطق والإستجابة لمطالب الغالبية السياسية من شعب البحرين، الذين خرجوا طوال عامين وأكثر للمطالبة بحقوقهم الإنسانية والطبيعية في الحرية والديمقراطية.
من جهته قال صادق ربيع عضو جمعية الوفاق الوطني الاسلامية في البحرين ان النظام يستخدم الحوار للحد من الحراك الثوري للشعب البحريني .

وقال ربيع في تصريح ادلى به مساء الاربعاء ان مشاركة المعارضة او عدم مشاركتها في الحوار ليست بالشيء المهم بل هي مجرد خطوة من الخطوات التي يستطيع اي فصيل سياسي ان يقوم به وان مخرجات هذا الحوار لابد ان تعرض للاستفتاء الشعبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق