الاثنين، 4 فبراير 2013

القضية الفلسطينية:الكيان الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة تطال نواب وقادة من حماس في الضفة.


شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت نواب وقادة في حركة حماس.

وعقّب القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان على حملة الاعتقالات حيث قال ان الحركة تستنكر حملة الاعتقال ضد قيادات الحركة ونواب المجلس التشريعي، حيث اعتبر انها تدلل على العقلية الاجرامية الاسرائيلية لإفشال كافة الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية في ظل التقارب بين فتح وحماس.

وأضاف ان حملة الاحتلال تأتي في ظل الارباك الذي يعيشه الاسرائيليون بعد الانجازات التي حققتها المقاومة الفلسطينية في الحرب الاخير على غزة وكذلك انجازات القيادة في الأمم المتحدة.

وأوضح رضوان ان الاحتلال يستهدف حماس كونها ترعى مشروع المقاومة الوطني وانها ترفض اي حالة من حالات التنسيق الامني مع الاحتلال والعودة للمفاوضات، وان الاحتلال ماضٍ في سياساتها حيث دعا لوقف التنسيق الامني والاسراع في تحقيق المصالحة الوطنية.

وأفاد مركز احرار لدراسات الاسرى ان من بين النواب المعتقلين النائب المقدسي المبعد الى مدينة رام الله أحمد عطون والنائب عن مدينة الخليل خاتم قفيشة والقياديين البارزين في مدينة نابلس عدنان عصفور وبكر بلال، والقيادي في مدينة رام الله فلاح ندى والقيادي في مدينة قلقيلة رياض الولويل والمحاضر الجامعي زين الدين شبانة من مدينة الخليل والطالب في جامعة النجاح محمود عصيدة من بلدة تل القريبة من مدينة نابلس والنائب محمد اسماعيل الطل من مدينة الخليل والقيادي في مخيم بلاطة عمر الجبريني بالإضافة الى 5 ناشطين من بلدة قريوت وهم جهاد صلاح الدين بدوي، نضال صلاح الدين بدوي ،مجلي زهير مجلي عيسى، قاهر أحمد عبد الله معمر.، شاكر أحمد سليمان موسى.

هذا إستنكر مركز أحرار حملة الاعتقالات التي شنها الإحتلال فجر اليوم الإثنين في مدن الضفة الغربية المحتلة والتي طالت نواب وقادة حماس .

ودعا فؤاد الخفش مدير مركز أحرار السلطة الوطنية بإتخاذ خطوات فاعلة لوقف حملت الإسنتزاف بحق رموز الشعب الفلسطيني وقياداته في الضفة الغربية، كما طالب المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية بعمل اللازم لفضح ممارسات الإحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

بتصرف من شبكة فلسطين الاخبارية
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق