الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

القضية الفلسطينية:الولايات المتحدة ترسل ثلاث سفن حربية لإجلاء مواطنيها حال تدهور الأوضاع في الكيان الإسرائيلي

CNN الأمريكية قولها أن الإدارة الأمريكية قررت إرسال ثلاث سفن حربية أمريكية برفقة سفينة للنقل إلى البحر المتوسط وتحديدا إلى شواطئ إسرائيل من اجل نقل المواطنين الأمريكيين حال تدهور الأوضاع ودخول إسرائيل حرب برية قد تقود لتطورات خطيرة جدا.
وقالت الصحيفة أن الولايات المتحدة تستعد لأجلاء مواطنيها من المنطقة مشيرة إلى أن ثلاث سفن حربية كبيرة تشق طريقها إلى المنطقة لأجلاء المواطنين الأمريكيين من إسرائيل أذا لزم الأمر وفق ما أفاد مسئولان أمريكيان كبيران لقناة الCNN.

وبحسب المسئولان فان نسب أجلاء الأمريكيين ما تزال منخفضة ولا تريد أدارة الرئيس اوباما اتخاذ مثل هذا الأجراء مشيرين إلى أن الأمريكيين يستطيعون القيام بذلك عبر الرحلات الجوية ألان لكن إرسال السفن للمنطقة حتى تكون في جاهزية تامة لأي طارئ.

ووفقا للتقرير الأمريكي فان الثلاث سفن تحمل على متنها 2500 جندي أمريكي من قوات المارينز مشيرا إلى إن هذه السفن كانت في طريقها إلى قواعدها بالولايات المتحدة في ولاية فرجينيا استعدادا للأعياد لكن تقرر إرسالها بمهمة طارئ إلى البحر المتوسط حيث أمرت بالعودة إليه بعد أن كانت بمضيق جبل طارق .

يشار إلى أن استطلاع للرأي أجرته قناة ال CNN أشار بالأمس إلى أن غالبية الأمريكيين تعتقد أن من حق إسرائيل تنفيذ عملية عسكرية في غزة وأنهم يدعمونها في هذه العملية فيما قال الرئيس باراك اوباما انه يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن مواطنيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق