الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

البحرين :واشنطن: اخفاق البحرين في الاصلاحات وتنفيذ توصيات بسيوني يجعل الحوار السياسي اكثر صعوبة

أعربت واشنطن عن قلقها من أن يؤدي اخفاق البحرين في تنفيذ الاصلاحات الرئيسية التي أوصى بها التقرير المستقل عام 2011 يجعل الحوار السياسي بين المعارضة والسلطات أكثر صعوبة ويوسع الشرخ في المجتمع بطريقة تفيد ايران.
وقال مسؤول امريكي كبير طلب عدم ذكر اسمه يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني "نشعر بقلق من أن هذا المجتمع يتحرك نحو التفكك وليس نحو التكاتف بطريقة تضمن حقوق الانسان والاستقرار".
وأضاف أن البحرين "نفذت عددا من التوصيات" بما في ذلك السماح للصليب الاحمر بزيارة السجناء وتدريب متواضع للشرطة وانشاء جهاز رقابي في وزارة الداخلية.
واشار قائلا "فيما يتعلق بالمسائل الاصعب فان الحكومة لم تنفذ التوصيات" مشيرا الى ان أناسا مازالوا قيد الاعتقال في السجن او يواجهون محاكمة عن المظاهرات التي حدثت في اوائل 2011.
واكد المسؤول"نبقى قلقين بشأن زيادة العنف في البحرين والقيود على حرية التعبير وتكوين الجماعات ومناخ سياسي يزداد صعوبة ويجعل المصالحة والحوار السياسي اكثر صعوبة".
وقال تقرير لجنة التحقيق المستقلة لتقصي الحقائق وهي لجنة مستقلة من خبراء قانونيين دوليين الذي صدر العام الماضي إن 35 شخصا توفوا اثناء الاضطرابات التي تفجرت في المملكة في فبراير/شباط 2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق