الخميس، 22 نوفمبر 2012

سوريا:أوغلي: ما يجري في سوريا دليل على فشل المجتمع الدولي والحسابات الدولية

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي أن موقف المنظمة حيال عملية "عامود السحاب"والتي تمثلت في الاعتداء الإسرائيلي على غزة جاء مبكرا، خصوصا وأن اجتماع المنظمة الوزاري في جيبوتي تزامن مع هذا الاعتداء الغاشم، مؤكداً أن المنظمة طالبت الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان على غزة.
واوضح في حديث لصحيفة "عكاظ"ان المنظمة بدأت على الفور بتوفير المساعدات الإنسانية عن طريق المؤسسات الخيرية والتي تعمل تحت غطاء المنظمة، ووصلت المساعدات على الفور إلى داخل غزة برفقة وفد كبير من المنظمة، أنه في اليوم الثاني للأحداث اجتمع مع المنسق العام في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون مطالبا بالتدخل العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية والضغط على إسرائيل لوقف عملياتها العسكرية في غزة.
وأشار أوغلي إلى أن المنظمة سعت منذ بداية الانشقاق بين الفصائل الفلسطينية في عام 2006إلى رأب الصدع.مذكرا أنه أول أمين عام منظمة دولية يزور غزة، موضحا أنه سعى من أجل إيجاد حكومة وفاق وطني، محذرا من أن المجتمع الدولي بدأ يفقد الاهتمام بالقضية الفلسطينية.
وحول خطابه إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما قبل زيارته إلى ميانمار ومناقشة قضية مسلمي الروهينجيا ضمن أجندة اجتماعاته هناك، أوضح أكمل الدين أنه أرسل إلى أوباما قبل سفره إلى ميانمار بأسبوع خطابا مفصلا يشرح .....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق