الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

الكويت : إلقاء القبض على الناشط البدون "خالد البطاح"

ألقت السلطات الكويتية القبض على الناشط البدون"خالد البطاح"بتهمة التحريض والتجمهر على خلفية مشاركته في مظاهرة البدون التي تم تنظيمها في 2أكتوبر 2012.
وكان الناشط البدون "خالد البطاح”، قد سلم نفسه صباح يوم الاثنين 26نوفمبر2012لقسم شرطة الصليبية وذلك بعد أن تم استدعاءه على خلفية اتهامه بمشاركته في مظاهرة البدون التي تم تنظيمها في شهر أكتوبر الماضي,فضلاً عن نشاطه في قضية البدون، حيث كانت النيابة قد وجهت للعديد من المشاركين في مظاهرة البدون الذين تم اعتقالهم علي خلفية مشاركتهم في هذه المظاهرة تهمة التحريض والتجمهر، قبل أن يفرج عنهم بكفالات مالية، فضلاً عن طلب النيابة من العديد من الأفراد تسليم أنفسهم لنفس الاتهامات السابقة.
وفي سياق متصل أفرجت النيابة يوم الأحد 25نوفمبر2012عن المدون "راشد العنزي"مقابل كفالة مالية قدرها 2000دينار كويتي، علي خلفية اتهامه بالمساس بالذات الأميرية على خلفية تدوينات منسوبة له.
من جهتها قالت"الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن استمرار السلطات الكويتية في سياسية تكميم الأفواه ، سواء بالزج بالمعارضين وأصحاب المطالب الحقوقية في السجون ، أو ملاحقتهم قانونيا لترهيبهم ، لن يجدي مع أصحاب الرأي ، ولن يزيدهم إلا إصراراُ ، وتمسكًا بمواقفهم للدفاع عن الحريات وتعبيرهم عن آراءهم .
وطالبت"الشبكة العربية"باحترام حرية الرأي والتعبير ، والإفراج الفوري عن كل معتقلي الرأي والضمير بالسجون الكويتية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق