الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

البحرين :جواد فيروز: وُلدتُ في المنامة من أبوين بحرينيين وانتُخبتُ ممثلاً للشعب 3 مرات... واستهدافي بسبب فتح ملفات الفساد

عبر النائب السابق والقيادي في جمعية الوفاق جواد فيروز المسقطة جنسيته مع 30 مواطناً آخر عن افتخاره بانتمائه إلى البحرين، وقال: «ولدت في البحرين العام 1961 في مستشفى السلمانية (مجمع السلمانية الطبي) من أبوين بحرينيين، ولي الشرف الكبير أن تكون جنسيتي بحرينية منذ الولادة، ولا أملك أية جنسية أخرى، وأن إسقاط جنسيتي مخالف للاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي اعتمدته مملكة البحرين في 2006، والقانون الدولي يحرم تحويل أي مواطن في أي بلد الى شخص عديم الجنسية».

وفيروز الذي يزور لندن حاليّاً، وأسقطت جنسيته أثناء سفره، عرف بنشاطه في الجهات التي عمل بها خلال الأعوام الماضية، بدءاً من نشاطه السياسي في جمعية الوفاق، إلى أن انتخب ممثلاً بلديّاً في مجلس بلدي الشمالية، في العام (2002) وأصبح نائباً لرئيس المجلس، ووصولاً إلى دخوله مجلس النواب في العام (2006)، وأعيد انتخابه في العام (2010)، قبل أن تقرر كتلة الوفاق النيابية التي تضم 18 نائباً، الاستقالة من مجلس النواب، احتجاجاً على الأوضاع التي شهدتها البحرين العام الماضي.

ويُعد جواد فيروز، الذي يتواجد حاليّاً خارج البحرين، أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية الوفاق، وعضواً بأمانتها العامة من العام 2001، حتى العام 2010.

وزاد نشاط فيروز، (51 عاماً، متزوج وأب لابنين وابنتين)، بعد دخوله مجلس النواب ورئاسته لجنة المرافق العامة والبيئة طيلة أربعة أعوام في الفصل التشريعي الثاني. ....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق