الخميس، 1 نوفمبر 2012

الكويت: الإفراج عن النائب الكويتي السابق "فيصل المسلم" وتجديد حبس لبراك 10 ايام


أفرج المدعي العام الكويتي عن النائب السابق "فيصل المُسلِم"، بكفالة قدره 355دولار بعد أن توجيه اتهامات له مماثلة للنائب السابق "مسلم البراك".ويعتبر "فيصل المسلم"النائب السابق السادس الذي يستجوب للتحقيق بتهمة إطلاق عبارات مهينة لمكانة الأمير، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

يذكر أن السلطات الكويتية أطلقت سراح ثلاثة نواب سابقين الأسبوع الماضي بعد احتجازهم خمسة أيام بتهم مماثلة بينما أطلقت سراح نائب رابع بعد التحقيق معه لفترة قصيرة.

واندلعت الأزمة الحالية، بعد أن قررت الحكومة تعديل قانون الانتخابات التي يعتقد المعارضون أن الهدف منها هو إيجاد برلمان تابع للحكومة.

وقد جرح 21محتجًا في مظاهرات خرجت يوم 21أكتوبر/تشرين الأول نظمتها المعارضة للاحتجاج على التعديل.

وفي هذه الأثناء بدأ المرشحون بتسجيل أسمائهم إذ سجل 29مرشح أسماءهم، الأربعاء وهو أول أيام التسجيل، ويعتبر هذا الرقم منخفضا مقارنة بـ 109مرشحين سجلوا أسماءهم في اليوم الأول للتسجيل في الانتخابات الماضية.

من جانب اخر خرجت مسيرة في الكويت للمطالبة بالإفراج عن النائب الكويتي السابق "مسلم البراك"، الذي اعتقلته أمن الدولة أول أمس، متحركة من ساحة قصر العدل إلى ساحة الإرادة ومن ديوان البراك تارة إلى شارع الصحافة تارة أخرى، ثم الذهاب إلى السجن المركزي.

وكانت القوات الخاصة تتمركز عند السجن المركزي فيما المسيرة شقت طريقها باتجاه السجن المركزي حيث يقبع النائب السابق.

وبعدها انطلقت المسيرة الذي نظمها رواد ديوانية النائب السابق "مسلم البراك"نحو السجن المركزي بحضور جماهيري كبير، فيما علت الهتافات بين الآلاف من المواطنين"يا مسلم يا ضمير الشعب كله"، "حنا عيالك يابو حمود"، "الحرية لابوحمود"، ارفع راسك يابو حمود".

يذكر أن النيابة العامة قررت حبس النائب السابق مسلم البراك عشرة أيام على ذمة التحقيق إثر اتهامه بالمساس بمسند الإمارة، كما قررت نقله إلى السجن المركزي.

من جهته قال المحامي عبدالرحمن البراك إن فريق الدفاع سيقدم غدًا تظلمًا على قرار النيابة العامة بحبس النائب السابق "مسلم البراك" 10 أيام على ذمة التحقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق