الخميس، 22 مارس 2012

تظاهرات حاشدة في يوم الأسير بعدد من المدن الجنوبية اليمنية


أحيى الآلاف من أبناء الضالع يوم الأسير الأسبوعية وذلك بمسيرة جماهيرية حاشدة, احتجاجاً ما يصفونه أعمال عنف تمارسها قوات الأمن اليمنية التي ترتكب يومياً بحق شعب الجنوب الأعزل والذي يرفض مايسموه الاحتلال بشكل سلمي منذ قرابة خمس سنوات.
واعتبر المشاركون تلك الجرائم ماهي الا استمرار من قبل حكومة صنعاء لإبقاء الجنوب تحت الاحتلال, واستمرار نهب الثروات من الجنوب بحسب ما أفادت لافتات تم رفعها في المسيرة الاحتجاجية.
وندد المشاركون بالمجازر البشعة التي ترتكب بحق شعب الجنوب ولم يسلم منها حتى الأطفال والنساء وكان أخرها يوم أمس في لحج عندما تم قتل طفل لم يتجاوز عمره ال12 عاماً.
وطالب المشاركون بتصعيد الاحتجاجات السلمية حتى تحقيق النصر وطرد مايصفونه "إستعماراً".
وكان المشاركون قد جابوا شوارع مدينة الضالع وهم يرفعون أعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور المعتقلين والشهداء, ورددوا الهتافات الثورة الجنوبية المطالبة بفك الارتباط واستعادة دولة الجنوب والرافضة لأي مشاريع منقوصة ولا تلبي مطلب الاستقلال.
من جانب أخر وفي سياق منفصل شهدت الضالع مساء أمس اشتباكات وصفعت بالأعنف بين مسلحين وعدد من المواقع العسكرية وتحديداً موقع حكولة 8كم شمال مدينة الضالع, واستمرت لأكثر من أربع ساعات متواصلة استخدمت فيها قوات الجيش مختلف الأسلحة بما فيها الثقيلة. وتأتي هذه التطورات عقب إقدام طقم عسكري على قتل الشاب جابر عبده قبل ظهر أمس على طريق الضالع سناح, أثناء تواجد الشاب في محطة وردان البترولية, أعقب ذلك إقدام عشرات المسلحون على نصب نقطة تفتيش على نفس الخط.
وعلى صعيد متصل تظاهر الآلاف بمدينة "عتق" كبرى مدن محافظة شبوة وعاصمتها المركزية احياء لما بات يعرف بيوم الأسير الجنوبي.
وطاف المشاركون شوارع فرعية ورئيسية في المدينة وهم يرفعون اعلام دولة الجنوب وصور ضحايا حركة الاحتجاجات السلمية في مدن الجنوب .
وفي لودر نظمت الحركة الوطنية الجنوبية مهرجانا شارك فيه الالاف من اهالي مديريات المنطقة الوسطى استبق بمسيرة سلمية طافت ارجاء مدينة لودر  وانتهت الى وسط ساحة احتجاجات مركزية .
وفي الساحة اقيم مهرجان خطابي القيت فيه عدد من الكلمات التي دانت استمرار الحرب في ابين متهمة اطراف سياسية في صنعاء بتغذية هذه الحرب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق