الأحد، 25 مارس 2012

السعودية واميركا اساس المشكلة في البحرين

اكد المتحدث باسم تحالف ثوار 14 فبراير "عبد الرؤوف الشايب" ان المسيرات الشعبية هي رسالة لاميركا مفادها ان الشعب ليس غافلاً عما يجري وان واشنطن والسعودية اساس المشكلة في هذا البلد.
وقال "الشايب" ان النظام البحريني يستخدم الغازات السامة والخانقة على المدن البحرينية وتساقط العديد من الشهداء الواحد تلو الاخر من الاطفال والنساء وحتى من الرضع.
واضاف "الشايب" ان اغلب المدن البحرينية ستشهد مسيرات عارمة دعا اليها شباب الثورة لرفض التدخل الاجنبي من قبل قوات آل سعود ومساندة الولايات المتحدة الاميركية لها، ودعا الثوار على ضرورة ان تكون شعاراتهم هي (كلا كلا للمحتل، وكلا كلا اميركا، وكلا كلا آل سعود).
واستبعد "الشايب" ان يتحول النظام السعودي الى محاور لتحقيق مطالب الشعب من خلال احتلاله للبحرين، مؤكداً ان النظام السعودي هو نظام عدائي وليس حيادي، لان السعودية توغلت واحتلت البلد وتدخلت بالشأن الداخلي للبحرين.
واكد "الشايب" ان هذه المسيرات هي رسالة للاميركان مفادها ان الشعب البحريني ليس غافلاً عما يجري وان واشنطن جزء من المشكلة في هذا البلد، واعطاءهم الضوء الاخضر لاقتحام والتوغل واحتلال البحرين، من خلال ما يسمى بدرع الجزيرة وغيرهم من المرتزقة.
ودعا "عبد الرؤوف الشايب" النظام الخليفي على التراجع وتسليم السلطة للشعب، مؤكداً ان الشعب يرفض مشاركته او استمراره في السلطة، معتبراً ان هذه رسائل واضحة من الثوار، وعلى النظام الاستجابة لمطالب الشعب.
وحول مساع سعودية لتهدئة الاوضاع في البحرين بعد تصاعد الغضب الشعبي قال "الشايب" من الممكن ان تدفع السعودية ببعض المعارضين للتفاوض مع النظام، لانه يمكن ان يأتي البعض في لباس المعارضة ويجلس ويتحاور سواء مع آل خليفة او آل سعود.
                     http://www.beladicenter.net/index.php?aa=news&id22=407

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق