الخميس، 22 مارس 2012

الامم المتحدة تنتقد استخدام النظام البحريني القوة لقمع المحتجين


نددت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للامم المتحدة بالاستخدام المفرط للقوة من قبل السلطات البحرينية لقمع المتظاهرين.
يأتي هذا فيما سلمت الولايات المتحدة البحرين زوارق عسكرية رغم إعلانها تعليق تعاونها الامني معها.
في هذه الاثناء اتهمت المعارضة النظام بالسعي لكسب الوقت بادعائه تطبيق توصيات تقرير بسيوني، مطالبة بحماية دولية والسماح بدخول ناشطي حقوق الانسان والصحافيين الاجانب الى البحرين.
واعتبر منسق المبادرة الوطنية لدعم الثورة في البحرين محمد كاظم الشهابي تقرير اللجنة التي شكلها الملك حمد بشأن تطبيق وتنفيذ توصيات تقرير بسيوني بأنه محاولة لكسب مزيد من الوقت.
وقال في تصريح له لاشك ان من يتابع ما اورده رئيس اللجنة كان تقريراً انشائياً بالكامل لم يتطرق الى اي مضامين دقيقة ولا اي ارقام ما عدا ارقام الاجتماعات التي قاموا بها، وتحدث عن رقم واحد وهو اعادة بناء 12 من دور العبادة التي هي 44 مسجداً و8 حسينيات تم تهديمها.
واوضح الشهابي: لم يتضمن التقرير اي معلومات بالعكس من ذلك كانت عبارات من قبيل ان هذه التوصيات تتطلب تغير ثقافات وبرامج واستراتيجيات وهيكيات وتشريعيات وبالنهاية تتطلب زمناً هذا ما كنا نكرره دائما هم يطلبون زمناً هم يشترون بعض الوقت لاقامة سباق الفورمولات في البحرين وهم يحاولون الان الحديث مع بعض اطراف المعارضة حول حوار لا توجد له اي مرتكزات حقيقية يمكن ان يثق بها الناس او تثق بها المعارضة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق